Al-Watan (Saudi)

الأنثى قادمة وستغير وجه العالم

Http://www.alwatan.com.sa/info/neqashat.htm

- هبة مدهش

لطالما كانت طاقة الأنثى هي قناة الاتصال مع ينبوع الوجود الأزلي من حب غير مشروط وعطاء لا متناه، ولطالما كان دورها هو تجذير هذا الحب في جسد الأرض وإفاضة كل معانيه وذبذباته العذبة على من حولها من كائنات ليعم الخير ويسود السلام في كل أرجاء الكون.

ولقد عرفت الحضارات القديمة هذا السر جيدا، »أن طاقة الأنثى هي الأقدر على جذب الطاقات السماوية والروحية«، لذا فقد عمدت إلى تقديس الأنثى وأعطتها مكانتها فوصلت بذلك إلى أبعد مكان من التحضر والرقي والسلام.

مع مرور الوقت تم تعطيل هذه الطاقة الأنثوية من خلال قوى خفية لمعرفتهم تماما بأن طاقة الأنثى هي بوابة كل الحضارات، وبأنها رمز السلام والحب والعطاء في هذا الكون، وبنهوضها تنهض الأمم والحضارات، فتم تحجيم دورها مرة بداوع دينية ومرة بدواع قبلية زائفة. فماذا حصل بعدها؟! ما إن عطلت هذه الطاقة الأنثوية حتى أصاب الكون خلل كبير وفي الصميم، وتعثرت سيمفونية الحياة الجميلة المتوازنة فيه، فعمت الحروب وانتشر الجهل وقل الحب والخير بين الناس.

وأصبح لا سبيل إلى الخروج من هذا الخلل إلا بتفعيل طاقة الأنثى من جديد وإعادة التوازن لنوتة الكون، فما الكون إلا معزوفة موسيقية متجانسة بين ذكر وأنثى، يصيبها النشاز إن اختلت رقصة أحدهما.

لكن قبل أن نتكلم عن إعادة تفعيل هذه الطاقة المهمة علينا أن نحرر الأنثى أولا من برمجيات أنستها دورها الفاعل ورسالتها في هذه الحياة تحت مسميات شتى وكثيرة.

علينا أن نحررها مما تبقى من قيود مجتمعيا ودينيا واقتصاديا لنحرر الحياة معها ونفعل السلام والخير والازدهار في مجتمعاتنا من جديد.

ومن هذا المنبر فإني أنادي بتحرير الأنثى وطاقتها الخلاقة في كل مكان على وجه الأرض، أنادي بمشاركتها الفاعلة والحقيقية وتفعيل دورها في نشر ذبذبات الحب والسلام والعطاء والجمال دون قيود.

أيتها الأنثى.. لقد أوجد الله فيك إمكانيات جبارة فأنت بوابة الحضارات جميعها...قومي.. انهضي.. تحرري لتحرري.. كوني سيدة نفسك أولا لتسودي العالم من جديد.. كوني الرحم الذي يسحب كل بشاعة في هذه العالم ليعيد صياغة الحياة من جديد بصورة أجمل وأبهى وأكثر سلاما وازدهارا.. أمسكي بزمام الأمور وانطلقي فنحن على أعتاب مرحلة مهمة جدا ومفصلية في تاريخنا الآن، فمن مزايا عهد الملك سلمان ـ حفظه الله ـ تمكين المرأة وتحريرها من الفقه الذكوري المنحاز لجنسه وكسره لحدود المجتمع القبيلية التي صنفت الأنثى فيها على أنها إنسان من الدرجة الثانية، كما أنه حررها اقتصاديا وقانونيا من خلال إتاحته لحرية القيادة وحرية التعبير ومزاولة المهن والرياضة، فكسر بذلك كل الحواجز والقوانين الوضعية المعيقة سابقا.

الآن جاء دورك أيتها الأنثى لأخذ زمام المبادرة واستثمار هذه الفرصة الماسية، في طريق تحررك وتحريرك...واصلي مهمتك بثبات فما زال الطريق أمامنا طويلا، لكن بإيماننا بأنفسنا فإننا نستطيع.

أذكر أنني حضرت مباراة الأهلي والاتحاد الأخيرة في ملعب الجوهرة، وقد هالني ما رأيته من قمة التحضر والوعي المنتشر بين الناس، فبالرغم من أن دخول النساء سن قريبا إلا أنني فوجئت فعلا بحضور عائلات بأكملها، فضلا عن تعامل الشباب والشابات مع الحدث. فقد وجدت الأب المسن هو وأفراد عائلته من شباب وبنات يجلسون جنبا إلى جنب مع الآخرين بكل تحضر ورقي ووجدت شبابا يتصرفون بمسؤولية عالية جدا مع الحدث سلوكا وتنظيما وتحضرا.

إذا أردت أن تقيس مستوى التحضر في أي مجتمع فانظر إلى الأنثى فهي المقياس، الوعي الذي شاهدته دليل حضارة والحضارة لا تكون إلا بوجود المقياس الذي تقاس به.

بت مطمئنة الآن إلى أننا نسير في الطريق الصحيح بصورة أسرع مما كنت أتوقعها.. وما زال القادم أجمل بإذن الله، فها هن نساء بلادي يقدن لواء تحررهن الكامل ليكن قائدات جديرات بالقيادة، وها هو مجلس الشورى السعودي يناقش أول توصية بإسقاط الولاية عن المرأة، والتي تمنع بموجبها كل أشكال التمييز ضد المرأة السارية، والتي ما زالت تثير جدلا بالبلاد، هذه التوصية قدمت من عضوتي مجلس الشورى لطيفة الشعلان وموضي الخلف في خطوة شجاعة ولافتة وتبشر بأن الخير كل الخير قادم بإذن الله. وأخيرا الأنثى قادمة وستغير وجه العالم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia