Al-Watan (Saudi)

قيادات نسائية في جامعة الطائف

-

رفعــت جامعة الطائف عدد الســيدات في عضوية مجلــس الجامعــة إلى 6 عضوات مــن إجمالي 25 عضوا، ما يمنحهن تمثيلا وتأثــيرا أكــبر في صنع القرارات.

وتعد نسبة النساء اللاتي يشــغلن عضوية مجلس الجامعة الأكبر على الإطلاق مقارنة بمجالس الجامعات في المملكة، باستثناء جامعة نــورة بنــت عبدالرحمن كونهــا جامعة نســائية بالكامل، وهي تشابه أيضا النسبة التي تشغلها النساء حاليــا في عضوية مجلس الشورى.

وأعلنت جامعة الطائف، صدور قرار وزير التعليم بالموافقة على الترشــيحا­ت التي رفعــت بتعيين وكيلة جديدة للجامعة لشــؤون الطالبات، وتكليف عميدة للدراســات الجامعيــة، وكذلــك تعيــين عميدتين تشــمل مســؤوليات­هما شطري الطلاب والطالبات، إلى جانب صــدور قرارات أخرى مــن مدير الجامعة بتعيين 3 رئيسات أقسام في كليات مختلفة.

وشــملت القــرارات الصــادرة تعيين الدكتورة إيمان بنت سعد الزهراني، وكيلة للجامعة لشــؤون الطالبات، والدكتورة سارة بنت جزاء العتيبي، عميدة لعمادة شــؤون المكتبات، والدكتورة هيفاء النفيعي، عميدة للدراسات الجامعية، إضافة إلى تعيين الدكتورة رنا بنــت غــازي زيني، عميدة لكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

ورفعــت القــرارات الجديــدة، بالتزامــن مع الاحتفال باليــوم العالمي للمرأة الخميــس الماضي، عدد العميدات في الجامعة إلى 6 عميــدات، إذ ســبق تعيين الدكتورة دلال بنت محيــي الديــن نمنقاني، عميــدة لكليــة الطــب، وأصبحــت بذلــك أول عميدة لكلية تضم أعضاء هيئة تدريــس وطلابا من الجنسين في المملكة، وكذلك تكليف الدكتورة هند بنت صالــح عبدالغفار، عميدة كلية التصاميــم والفنون التطبيقية.

 ?? (الوطن) ?? جماعية لقيادات مجلس الجامعة الطائف: فواز الغامدي
(الوطن) جماعية لقيادات مجلس الجامعة الطائف: فواز الغامدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia