Al-Watan (Saudi)

رفع الجاهزية للحرب المتطورة بتمريني الصداقة ودرع الخليج

-

تســتمر مناورات التمرين المشترك بين القوات البرية الملكية الســعودية والجيش الأميركي »الصداقة 2018«، الذي بدأ منذ أيام بميدان شــمال 2 بالمنطقة الشمالية، بمشاركة القوات البرية الملكية السعودية، بهدف رفع مســتوى الجاهزية القتالية لضباط وأفراد القوات البرية.

وتضمن برنامج التدريب، التدريب على عمليات الحــرب النظامية وغير النظامية، وكذلك عمليــات التخطيط والتنســيق المشــترك والتدريب على أســاليب الحرب الحديثة، كما أنه سيتم خلال الأيام القادمة التدريب عــلى تنفيذ العديد من التكتيكات العســكرية والحربية واستخدام أساليب الحرب المتطورة وزيادة التنسيق العملياتي والعسكري.

وســيختتم تمرين »الصداقة 2018« فعالياته الأربعــاء في مقر التمرين بميدان شمال2 بالمنطقة الشمالية بمناورات تنفذ فيهــا جميع العمليات التــي تم التدريب عليها، بمشــاركة جميــع الوحدات من الجانبين.

أضخم التمارين

وينطلــق اليوم، تمريــن درع الخليج المشــترك 1، الذي تنظمــه وزارة الدفاع في المملكة العربية الســعودية في المنطقة الشرقية بمشاركة قوات عسكرية من 23 دولة شــقيقة وصديقة، إلى جانب القوات السعودية«، إذ من المقرر أن تستمر عمليات التمرين لفترة شهر كامل.

ويســتهدف التمرين الذي يعد أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق ســواء من حيث عــدد القــوات والدول المشــاركة، أو من ناحية تنــوع خبراتها ونوعية أسلحتها، رفع الجاهزية العسكرية للدول المشاركة، وتحديث الآليات والتدابير المشــتركة للأجهزة الأمنية والعســكري­ة، وتعزيز التنســيق والتعــاون والتكامل العسكري والأمني المشترك.

يشــكل تمرين درع الخليج المشترك 1، نقطة تحول نوعية عــلى صعيد التقنيات المســتخدم­ة في التمرين، إذ تعد من أحدث النظم العســكرية العالميــة، فضلاً عن المشاركة واسعة النطاق للدول المشاركة، إذ تتصدر أربــع دول منها التصنيف العالمي ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش في العالم.

وتعد التماريــن التعبويــة المتطورة الضخمة جزءًا من رؤية إستراتيجية شاملة لوزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، لما لها مــن دور كبير في الاســتفاد­ة من تراكم الخبرات بصورة مستمرة، وتعزيز الجاهزية العســكرية والأمنية في مختلف الظــروف، لحفظ الأمن والاســتقر­ار في المنطقة والعالم.

 ?? (واس) ?? آليات عسكرية في المناورات السعودية الأميركية
(واس) آليات عسكرية في المناورات السعودية الأميركية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia