Al-Watan (Saudi)

وحدة سكنية سلمت للمستفيدين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

- جدة: سعود المولد

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس تســليم أولى الوحدات الســكنية الجاهزة في المملكة لمستفيدي برنامج سكني بالشراكة مع وزارة الإسكان، بلغت 250 وحدة سكنية ضمن برنامج الوزارة في حي الشروق.

وقدم العضو المنتــدب الرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد، شكره لوزير الإســكان ماجد الحقيل، على ثقته التي تمثلت في تعزيز سبل التعاون من خلال الشراكة الإســترات­يجية بين القطاعين العام والخاص عبر حملة برنامج »سكني«، والذي تســعى الوزارة من خلاله إلى توفير أكبر عدد من المشــاريع الســكنية، ورفع نسبة تملك المواطنين للوحدات والمنازل على مستوى المملكة.

شركات التمويل

قال الرشيد: »بلا شــك أن مشروع سكني يعد مثالاً واضحاً على سعي المدينة الاقتصادية للعمل جنبــاً إلى جنــب مع كافــة الجهات الحكوميــة، وشركات التمويل المختلفة (أملاك العالمية، بداية لتمويل المنــازل، البنك العربي الوطني وبنك الريــاض)، والذي عكس مدى السرعة في إنجاز المشروع والتزامنا بتسليمه قبل موعده المحدد. وتتشرف المدينة بأن تكون محل ثقة مسؤولي وزارة الإسكان، كأول المطورين في المملكة يســلم أول دفعة من الوحدات السكنية على أراضي القطاع الخاص، ومكتملة الخدمات والبنيــة التحتية المتقدمة وشــبكة تصريف مياه الأمطار والمنافــع الاجتماعية والترفيهية لمســتفيدي الوزارة، وفقاً للــشروط المعتمدة وبأفضل معايير الجودة العالمية.«

وأكد الرشيد أن الزمن القياسي للبيع في فترة وجيزة، يشير بوضوح إلى ثقة المواطنين الكبيرة بالمنتج السكني عالي الجودة الذي توفره المدينة الاقتصادية، عبر حلولها السكنية المختلفة التي تناســب كافة فئات المجتمع ومختلفي الدخل، كذلــك خدمات ما بعد البيــع لكافة المالكين، والتي تتميز بها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن غيرها.

تنوع الوحدات

من جانبه، أشــار الرئيس التنفيذي لشركة التطويــر الســكني بمدينة الملــك عبدالله الاقتصادية، المهندس تشارلز بيلي، إلى أن حي »الشروق« يعد أحـــد الأحياء السكنية المميزة الموجهة للعائلات والأفــراد المتطلعين لامتلاك مساكن توفر حياة عصرية بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

وتتنــوع الوحدات الســكنية الجاهزة بين شقق تحتوي على 3 غرف نوم وتبلغ مساحتها 125 مترا مربعــا، وأخرى تتكون من 4 غرف نوم بمساحة 160 مترا مربعا.

وحرصت المدينة على دعـم جميع الأحياء الســاحلية فيها بباقةٍ واسعةٍ من الخدمات والمرافق الحيوية والاجتماعي­ة عالمية المعايير، وتتضمن سلســلة متنوعة مــن المطاعم، بالإضافــة إلى المحــلات التجارية وخدمات الرعاية الصحية والأمن والسلامة، والمساجد والحدائــق، ومدارس وجامعــات بمعايير عالميــة. كذلك مجموعةٍ مــن أفخم المرافق الرياضية والاستجمام الحاصلة على جوائز عالمية مرموقــة، تضم نادي الغولف العالمي »رويال غرينز«، ومجمع »إزمرلدا« الرياضي، وحديقة ومتنــزه »جمان« العائلي. والمسرح المفتوح.

 ?? (الوطن) ?? مواطن يتسلم شقته من الوحدات السكنية
(الوطن) مواطن يتسلم شقته من الوحدات السكنية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia