Al-Watan (Saudi)

فيلوطنصل بن خالد يدشن المملكة الخضراء في عسير

- أبها: ا

رعى أمير منطقة عســير الأمير فيصل بن خالد بــن عبدالعزيز، أمس، انطلاق فعاليات »أســبوع الشــجرة الـ41« تحت شــعار »نشــجّر معا لمملكــة خضراء،« وذلك في مقر قيادة حرس الحدود بالمنطقة.

وبدئ الحفل المعدّ بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام لــلإدارة العامة لشــؤون الزراعة بمنطقة عسير، المهندس فيصل حســين آل زياد، كلمــة ثمّن خلالهــا رعاية ودعم واهتمام ســمو أمير منطقة عسير لبرامج وفعاليــات الإدارة العامة لشــؤون الزراعة بالمنطقة، مؤكدا أن وزارة الزراعــة والبيئة والمياه قامــت وما تزال بســنّ القوانين، وبذل الجهود بهدف حماية الغطاء النباتــي والمحافظة عليه، وتنميته تنمية مســتدامة، إذ أطلقت ضمن مبادراتها مبادرة التنمية المستدامة للمراعــي والغابــات وتنظيــم الاســتثما­ر بها ومكافحة التصحّر لتحقيــق رؤية المملكــة 2030 والتحول الوطني.

نطاق عمراني

أوضــح آل زياد، أنــه تم توقيع مذكرة تفاهم بــين وزارة الزراعة والبيئــة والميــاه ووزارة البلدية والشؤون القروية، في مجال أعمال التشــجير بهدف زراعة 3 ملايين شتلة داخل النطاق العمراني التابع للأمانات عــلى مســتوى المملكة، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة النقل للتشــجير على الطرق والمواقع التابعة لها، مشــيرا إلى أنه يجري التنســيق حاليــا مع أمانة المنطقة وإدارة الطرق والنقل للعمل على تنفيذ بنود مذكرات التفاهم.

وأضــاف، أنه في ســبيل زيادة الرقعــة الخضراء تــم اختيار 11 موقعا من المواقــع التابعة للوزارة، على مسار الخط الناقل لمياه الصرف المعالجة، والعمل جار لإيصال المياه المعالجــة لها مــن إدارة خدمات المياه بعسير، اســتعدادا لتشجيرها بالأشجار المحلية المناسبة، مشيرا إلى أنه تمت مخاطبة كثير من الجهات الحكومية، لتحقيق العمل التكاملي في تنفيذ مبادرات التشجير، بهدف المشــاركة الفاعلــة وزراعة بعض المواقع التابعة لهم.

مشاركون وداعمون

اســتعرض رئيس رابطة عســير الخــضراء أحمد بدوي، عــددا من الموضوعــا­ت التوعوية عــن فوائد التشــجير لرفع الوعي لــكل أفراد المجتمع، ثم كرّم أمير منطقة عســير المشــاركي­ن والداعمــي­ن في إنجــاح الفعاليات المصاحبة لأسبوع الشجرة، كما تســلّم هديّــة تذكاريّــة بهذه المناسبة. وقام الأمير فيصل بن خالد في نهاية الحفل بغرس عدد من الشتلات الزراعية بهذه المناسبة. حضر الحفل قائد حرس الحدود بمنطقة عســير اللواء سلطان سعود العنزي، وعدد من مديري الإدارات الحكومية في المنطقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia