Al-Watan (Saudi)

ولي العهد يبحث مع وزير الدفاع الأميركي التعاون الإستراتيج­ي

- واشنطن: واس

اجتمــع ولي العهــد نائب رئيــس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في واشنطن، أمس مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس.

وفور وصول ولي العهــد مقر وزارة الدفاع الأميركية »البنتاغون« عزف السلامان الوطنيان، وتم استعراض حرس الشرف.

بعد ذلك عقد اجتماع تم خلاله اســتعراض العلاقات الســعودية الأميركية، وأوجه التعاون الإســترات­يجي القائــم بين البلديــن، وفرص تطويره، خاصة في الجانب الدفاعي والعسكري، وما يتعلق بتعزيز القــدرات الدفاعية وتعميق الشراكــة الثنائية وفق رؤيــة المملكة 2030، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والعالم، وجهود البلدين المبذولة بشــأنها بما فيها محاربــة الإرهاب ومكافحة التطــرف، وعدد مــن الملفــات ذات الاهتمام المشــترك، وآليات التنسيق المشترك تجاهها بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

حــضر الاجتماع ســفير خــادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والوفد الرسمي المرافق لولي العهد، وكبار المســؤولي­ن في وزارة الدفاع الأميركية.

مذكرتي تفاهم

أبرم الاتحاد الســعودي للأمن الســيبران­ي والبرمجــة، أمس، مذكرة تفاهــم مع جامعة Draper المتخصصــة في تعليم ريادة الأعمال، وتمتلــك برامــج تدريبية لتأهيــل الملتحقين لتأسيس شركات ناشئة خاصة بهم والنمو بها، وذلك على هامــش الزيارة التي يقوم بها حاليا ولي العهد نائب رئيس مجلــس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان إلى أميركا.

وتهدف المذكرة لابتعاث 15 مرشحا سعوديا للتدريــب بمقر الجامعة بوادي الســيليكو­ن، بالإضافة إلى استكشــاف فرصة إنشــاء مقر للجامعة بالمملكة العربية بالتعاون مع الاتحاد.

كما أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة ريثيون »Raytheon« المختصــة في مجــال التقنيات والابتكارا­ت الدفاعية والأمنية والمدنية، وتهدف المذكرة إلى تنظيم مســابقات بــين الجامعات في الدفاع الســيبران­ي، كذلك إطــلاق برنامج »الرياضيات الحية« للمبرمجين وفرص مشاركة صناعية مع الشركة للمختصين السعوديين.

 ??  ?? ولي العهد ووزير الدفاع الأميركي خلال الاجتماع أمس (أ ف ب)
ولي العهد ووزير الدفاع الأميركي خلال الاجتماع أمس (أ ف ب)
 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان وجيمس ماتيس قبيل اجتماع في البنتاغون أمس (أ ف ب)
الأمير محمد بن سلمان وجيمس ماتيس قبيل اجتماع في البنتاغون أمس (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia