Al-Watan (Saudi)

خان: 2.7 مليون باكستاني يعيشون في السعودية

- جدة: الوطن

احتفلــت القنصليــة العامــة الباكســتا­نية والجالية الباكستاني­ة في جــدة باليوم الوطنــي الـ 78 لباكســتان بكل حمــاس والبهجة والعزم لتحويل باكســتان إلى دولة قوية وحيوية وتقدمية ذات الرفاهية الديمقراطي­ة.

يتــم الاحتفال باليــوم الوطني لباكستان في الـ 23 من مارس كل عام لإحياء الإنجازات البارزة لمسلمي شــبه القارة الهندية الذين مرروا »قرارات باكســتان« في هذا اليوم في مدينة لاهــور عام 1940، والتي بلغت ذروتها عندمــا بلغ نضالهم السلمي في إنشاء دولة باكستان بعد 7 سنوات من مرور تلك القرارات في لاهور.

2.7 مليون باكستاني

رفع القنصل العام الباكســتا­ني شــهريار أكبر خان علم باكستان في حضور أفــراد من وحدة الجيش والبحرية الباكستاني­ة وعدد كبير من الجالية الباكستاني­ة في مقر القنصل العام بجدة صباح أمس الجمعة.

وفي كلمتــه هنــأ القنصل العام شــهريار أكــبر خــان المجتمع الباكســتا­ني بهذه المناسبة. وقال إن اقتصاد باكســتان ينمو بوتيرة جيدة، وللمغتربين الباكســتا­نيين دور كبــير في هذا النمــو. وقال إن 2.7 مليون باكســتاني يعيشون في المملكة العربية السعودية وهم الجزء الحيوي من هذا المجتمع، حيث لعبوا دورا رئيسيا في تعزيز علاقات بلاده مع المملكة.

وقال إن باكستان قد نجح تماما في القضاء على الإرهاب في باكستان بفضل العمــل الــدؤوب للقوات العسكرية الباكســتا­نية، وبفضل إرادة الشــعب الباكستاني القوي. وقال تعد باكســتان اليــوم البلد المســالمة والمزدهرة وإحدى وجهة هامة للمستثمرين الأجانب. وأوضح أن الممر الاقتصادي الباكســتا­ني الصيني يعد مثالاً هامًا، حيث يتطلع المســتثمر­ون الأجانب بما في ذلك في المملكة للمشاركة.

علاقة أخوية وثيقة

شارك مدير عام وزارة الخارجية الســعودية، فــرع منطقــة مكة المكرمة السفير جمال بكر بالخيور، حفــل الاســتقبا­ل الــذي نظمته القنصلية الباكســتا­نية بمناســبة اليوم الوطني الباكســتا­ني في جدة. وكان سفير باكســتان لدى المملكة خان هاشــم بن صديق والقنصل العام الباكســتا­ني شــهريار أكبر خان على رأس المستقبلين في الحفل الذي حضره عدد كبير من الســفراء والقناصل من الصين وتركيا وأميركا وجنوب إفريقيــا وإيطاليا واليابان والأردن ومصر وسريلانكا وبروناي والمسؤولين الســعوديي­ن البارزين والجالية الباكستاني­ة في جدة.

ورحب صديــق، بالضيوف وهنأ الجالية الباكستاني­ة باليوم الوطني لباكســتان. وقــال إن باكســتان والمملكة مرتبطتــان بعلاقة أخوية وثيقة ومتعددة الأوجه، وتتمتع هذه العلاقات بتأييد الشعبين الشقيقين. وقال إن الزيارات المتبادلة بين قادة البلدين والتفاعــل المنتظم يدل على عمق العلاقات بين البلدين، وشــكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن سلمان لدعمهم المستمر لباكستان. وفي إشارة إلى الأثر الإيجابي للرؤية الســعودية 2030 عــلى الاقتصاد الســعودي، قال الســفير إن الممر الاقتصادي الصيني- الباكســتا­ني قد خلق أيضا فرصًا جديدة مماثلة للتنمية في باكســتان. وقال السفير إن باكســتان دولة قويــة ونابضة بالحياة، وقد نجحت في القضاء على التطــرف والإرهــاب، وإن اقتصاد باكستان يظهر مسارًا إيجابيًا بنمو 5.5 % في السنوات الأربع الماضية. في نهاية الحفل، انضم الضيوف إلى السفير الباكســتا­ني بقطع كعكة اليوم الوطني وســط دعوات لتنمية وازدهار المملكة العربية الســعودية وباكستان.

 ?? (الوطن) ?? المشاركون في احتفالية القنصلية الباكستاني­ة
(الوطن) المشاركون في احتفالية القنصلية الباكستاني­ة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia