Al-Watan (Saudi)

فنون الرياض تكرم الفائزين في مسرح الشباب

- الرياض: نايف البقمي

الممثلالمم­يزفيمسرحية خالداللافي الممثلالمم­يزفيمسرحية ظافرالشهري الممثلالمم­يزفيمسرحية فوازالربي الممثلالمم­يزفيمسرحية شجاعنشاط الممثلالمم­يزفيمسرحية محمدالعمري الممثلالمم­يزفيمسرحية شبيبالخليف­ة الممثلالمم­يزفيمسرحية إبراهيمالع­نزي أفضل ممثل في المسابقة عبدالحميد آل جارالله من مسرحية أفضلإخراج مسرحيةإدري­سآخر أفضل أداء جماعي مسرحية أفضل سينوغرافيا مسرحية حُجبتحجبت جائزة أفضل نص أفضل عرض متكامل مسرحية

عبدالله آل شماخ كاستينق سكة سفر

اختتمــت جمعية الثقافــة والفنون بالرياض مسابقة مسرح شباب الرياض في دورته السادســة، بالتزامن مع اليوم العالمــي للمــسرح 2018، بحفل على مسرح مركز الملك فهد الثقافي، بدأ بأغنية وطنية (أنت ملك) للفنان زياد القاضي، ثم قدم الممثل غازي حمد رســالة اليوم العالمــي للمــسرح 2018 التي أعدتها المخرجــة عضو مؤســس فرقة زقاق المسرحيــة مايا زبيب مــن لبنان قالت فيها: هــي لحظةُ من التواصل، هو لقاءٌ لا يمكن أن يتكــرّر ولا يمكن وجوده في أي نشــاطٍ آخر. وتساءلت زبيب، كيف يمكننا إعــادة تصوّر مســتقبلنا بعد ســقوط الأيديولوج­يات الرئيسية وبعد ثبوت فشــل النظام العالمي الحالي على مر العقود؟ ولما كانت السلامة والراحة هما الشاغل الأســاسي وذو الأولوية في الخطابات السائدة، فهل ما زال يمكننا الخوض في نقاشــاتٍ غير مريحة؟ هل يمكننا أن نخطو تجاه المناطق الخطرة دون الخوف من فقدان امتيازاتنا؟

صنّاع مسرح العالم

إدريس آخر

ختمــت مايا زبيب بقولهــا: لمجتمع المــسرح الــدولي دور جماعــي يلعبه اليوم أكثر مــن أي وقت مضى لمواجهة هذه الجدران المتنامية الملموســة وغير الملموســة. اليوم هناك حاجة أكثر من أي وقت مــضى إلى إعادة ابتكار هياكلنا الاجتماعية والسياســي­ة بصورةٍ خلاقة وبأمانةٍ وشجاعة لمواجهة أوجه القصور لدينا وتحمل المسؤولية تجاه العالم الذي نشارك في صنعه. وبِوَصفنا صنّاع مسرح العالم، فإننا لا نتبع أيديولوجية أو نظام يرتكز على معتقدٍ واحد، ولكن نشترك في بحثنا الأزلي عن الحقيقة بجميع أشكالها.

ثم قــدم الفنانان المنــذر النغيص

وسليمان النزهة مسرحية (عملة معدنية) تأليــف عزيز بحيص وإخراج خالــد الضويحي، بعدها كــرم راعيا الحفل الدكتــور عبدالرحمن العاصم والدكتــور عمر الســيف أعضاء لجنة التحكيم المخرج عامر الحمود، والكاتب حمود الشــمري، والمخرج عبدالرحمن العنزي، والشخصيات التي لعبت دوراً في تنشيط الحركة المسرحية وهم: عامر الحمود ورجا العتيبي والدكتور شادي عاشور.

 ?? (الوطن) ?? المنذر النغيص وسليمان النزهة في مسرحية عملة معدنية
(الوطن) المنذر النغيص وسليمان النزهة في مسرحية عملة معدنية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia