Al-Watan (Saudi)

خالد الفيصل يفتتح فعاليات الأسبوع الثقافي اليوم

- جدة: سعود المولد، الوطن

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفــين، أمــير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالــد الفيصل اليوم فعاليات الأســبوع الثقافي بفندق الإنتركونت­يننتال بجدة.

وينطلــق الأســبوع الثقافي بعروض فنية وقصص للطاقات الإبداعية من الشــباب والأشبال من البنين والبنــات، ومعرض تفاعــلي يحتوي عــلى مبادرات للجهــات المشــاركة في الملتقى خلال دورته الحالية.

الفعاليات

من أبرز فعاليات الأســبوع الثقافي المعــرض التفاعلي الذي يحتوي على مبــادرات الجهات الحكومية والأهلية المشــاركة في الملتقى خلال دورتــه الحالية، معرض شــامل يهدف إلى إبراز الجهود والمبــادر­ات التي قدمت خلال فترة المهرجان، وسيكون المعرض إضافــة ثقافية وفنية ونقطة جذب خلال الأســبوع الثقافي.

معرضان

ينقســم المعرض إلى منطقتين: الأولى معرض المبادرات والجهات، والثانيــة معــرض المحافظات، ويهدف المعرض إلى إبراز الجهود والمبــادر­ات التــي قدمت خلال الملتقــى، وعرض الإنتــاج الثقافي والفكــري للجهــة ذات العلاقة بشــعار الملتقى مع الاستمرار في تنفيذ المبادرات التي يمكن تقديمها خلال المعرض، إضافة إلى عروض مبتكرة للمبادرات التي نفذت من الجهات والأثر المتوقع لها مع تقديم مواد إعلامية تخدم رسالة وشعار الملتقى.

استهدافيسـ­ـتهدف الأســبوع الثقافي الأسرة والمعلمين والمعلمات والشــباب والفتيــات وأســاتذة الجامعــات ومســؤولي الجهات الحكومية والأهلية وطلاب المدارس والجامعات والإعلاميي­ن والإعلاميا­ت ورجال الأمــن والمثقفين والمثقفات وأئمة المساجد والخطباء.

ويعد الأســبوع الثقافي إحدى الركائز الرئيســية التي ســيتم إطلاقهــا ضمن فعاليــات ملتقى مكة الثقافي، حيث يعد من الوسائل الفعالة لنشر رسالة وأهداف الملتقى بصورة تكون أكثر أثراً وعمقا.

استقبال وتهنئة

استقبل الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة، مدير جامعة أم القرى المعــين حديثاً الدكتور عبدالله عمر بافيل.

وهنأ أمير منطقة مكة المكرمة، مدير جامعــة أم القرى بالثقة الملكية التي اقتضت تعيينه مديراً للجامعة، مبينــا أهمية الارتقاء بالبيئة التعليمية والأكاديمي­ة بما ينعكس إيجابــاً على المخرجات التي ســيكون لها الأثر الكبير في النهوض بالوطن.

من جهته، ثمّن الدكتور بافيل ثقة القيادة، منوها إلى أن كلمات وتوجيهــات أمــير منطقة مكة المكرمة ســتكون دافعا لتطوير العمل الأكاديمي، كما قدم شرحاً موجزاً عن خطة الجامعة المتوافقة مع متطلبات التحــول الوطنية 2020 ورؤيــة المملكة 2030، إذ ســيتم التركيز على الاستثمار في اقتصاد المعرفــة المنبثق من منظومة البحــث العلمي، والتي ســيخرج عنها براءات اختراع تتحــول إلى منتجات ملموســة تســاهم في خدمة المجتمع عبر سوق العمل.

ترقية

قلد الأمير خالد الفيصل، الرتبة الجديدة لمدير مكافحة المخدرات بالمنطقة اللواء محمد القرني.

وهنأ الأمير خالد الفيصل اللواء القرنــي بالترقية، مثمناً الجهود التي تبذلها المديرية في مكافحة المخدرات بالمنطقة.

من جهته، عــبّر اللواء القرني عن شــكره لأمــير منطقة مكة المكرمة، مؤكــدًا أن هذه الترقية ستكون حافزا له لبذل مزيد من الجهود.

 ?? (الوطن) ?? ومقلداً القرني رتبة لواء
(الوطن) ومقلداً القرني رتبة لواء
 ??  ?? الأمير خالد الفيصل مستقبلا عبدالله بافيل
الأمير خالد الفيصل مستقبلا عبدالله بافيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia