Al-Watan (Saudi)

فيصل بن مشعل: مهرجان الكليجا نقل أسر منتجة من الضمان إلى الأمان التنموي

-

أكد أمير منطقة القصيم رئيــس مجلــس التنمية الســياحية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أن القصيم تمتاز بخصائص فريــدة في منتجاتها وقوة شرائية وثقــة الآخرين من مناطــق أخرى، مشــيدا بالنقلة النوعية التي شهدها مهرجــان الكليجا العاشر والتي أحدثــت فارقاً كبيراً خــلال الســنوات الماضية وهذا العام بلمسات حرفية ومهنية متقنة لعرض منتج الكليجا.

وأشــاد أمــير القصيم بالأفكار التي طرحها أمين الغرفة التجارية، وتسجيل منتج الكليجــا بمنظمات عالمية، ليكون تســويقه من خلال أماكن الأغذية وغيرها، متمنيــاً أن يــرى ذلك على أرض الواقع.

جاء ذلــك خلال حضور أمير القصيم، ختام مهرجان الكليجا العاشر بمركز الملك خالــد الحضــاري بمدينة بريدة، مساء أول من أمس.

واستعرض الأمير الدكتور فيصــل بن مشــعل بداية إطلاق مهرجان الكليجا قبل عشر ســنوات التي شهدت تردد المســؤولي­ن في إقامته، مبينا أن إصراره على إطلاق المهرجان أثمرت نتائج طيبة حيــث اســتفاد منه الأسر المنتجة بشكل كبير بانتقالها من الضمان الاجتماعي إلى الأمان التنموي، مقدرا لكافة العاملين الســابقين بنسخ المهرجان السابقة ما بذلوه من جهود ملموسة لتسويق المنطقة سياحياً واجتماعياً واقتصادياً.

وأشار إلى أن دور الإمارة اختلف عما كان ينظر إليه في الســابق بالمجال الإداري والأمني، حيث أصبح دورها تنمويا اجتماعيا للمساهمة في نجاح الأنشطة والفعاليات التي تشهدها المنطقة.

إهداء لجنودنا البواسل

كان أمــير القصيم قد اطلع لدى حضوره ختام المهرجان عــلى منتجات الأسر المنتجة، مثمنا الإهداء المقدم مــن أعضاء مجلس الغرفة التجارية بواقع 50 ألف قرص كليجا لجنودنا البواســل بالحد الجنوبي، كما شــهد توقيع اتفاقية بين جمعيــة كنور وشركة رامة شمس.

وأعلن الأمــير الدكتور فيصل بن مشعل عن إطلاق مهرجان »العقيلات« الذي يختــص بمنطقة القصيم ويمثــل الإرث التاريخي للرجــال الذيــن بذلــوا جهودا وطنية وعصامية، إضافة إلى إطلاق مهرجان »الجــردة« لما له من فائدة اقتصادية فريدة.

شملت جولة أمير منطقة القصيــم داخــل أروقة المهرجان معرض الكلمات والقيادة، ومعمل التغليف والهدايــا، وجنــاح غرفة القصيم وسيدات الأعمال، ومعرض ضيف المهرجان »عسل الباحة«، ومعرض معاً ضد الإرهاب، ومعرض شــهداء الواجب، وأجنحة ريادة الأعمال، ومعارض الجهات الحكومية، وقرية الكليجــا، مختتما جولته بالتوجه للمسرح لمشاهدة حفل ختام المهرجان.

وثمن أمــين عام الغرفة التجاريــة ســعود الفدا في كلمتــه بالحفل رعاية أمير القصيــم للمهرجان، متطرقاً إلى تسجيل منتج الكليجا كعلامــة تجارية بمنظمــة اليونســكو، وإطلاق هذا العام جائزة الكليجا بفروعها الســبعة تحفيــزاً ودعمــاً للأسر المنتجة.

بعــد ذلك شــهد أمير القصيم والحضور عرضا مرئيا عــن مــرور 10 ســنوات عــلى المهرجان، تلا ذلك تتويــج الفائزات بجائزة مهرجان الكليجا، وكــرم داعــم الجائــزة ولجان التحكيــم والرعاة والمشاركين بالمهرجان.

 ?? (الوطن) ?? أمير القصيم خلال حضوره ختام مهرجان الكليجا بريدة: فهد الجهني
(الوطن) أمير القصيم خلال حضوره ختام مهرجان الكليجا بريدة: فهد الجهني
 ??  ?? أمير القصيم يحمل منتج الكليجا
أمير القصيم يحمل منتج الكليجا

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia