Al-Watan (Saudi)

بايرن ضيفا ثقيلا على إشبيلية والعالم يترقب قمة تورينو

- تورينو: أ ف ب

تتجه الأنظار مساء اليوم نحو ملعب »أليانز ستاديوم« في تورينو الــذي يحتضن الفصل الأول مــن المواجهة الســاخنة بــين العملاقين يوفنتوس الإيطالي الوصيف وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ذهاب ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يحل بايرن ميونيــخ ضيفــا ثقيلا على إشبيلية الإسباني.

ويعتبر الثلاثي يوفنتوس وريال مدريد وبايرن ميونيخ أبرز الفرق المرشــحة لنيل لقب هذا الموســم إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشــلونة الإسباني اللذين يلاقيان ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي غدا.

سيناريو مكرر

جمع نهائي العام الماضي ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفــاز الأول بقيادة مدربــه الفرنسي زين الديــن زيدان ‪،4/ 1‬ وثأر لخروجــه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليــه 1/2 في تورينــو وتعادلهما 1/1 في مدريد، وكانت المــرة الأخيرة التي يخسر فيها النادي الملكي في المســابقة القارية التي يحمل لقبهــا في العامين الأخيرين والرقم القياسي في عدد الألقاب »12«.

وشاءت الأقدار أن تضع زيــدان في مواجهة فريقه الســابق في وقــت هو في أمس الحاجة إلى مواصلة مشواره القاري، فالنادي الملكــي لم يتبــق أمامه سوى دوري الأبطال لإنقاذ موسمه.

في المقابــل، لا يــزال يوفنتــوس ينافــس على الثلاثية التاريخية، ففضلا عن المسابقة القارية التي خسر مباراتهــا النهائية مرتين في الأعوام الثلاثة.

ضيف ثقيل

يحل بايرن ميونيخ ضيفا ثقيــلا على إشــبيلية للمرة الأولى في تاريــخ البطولــة، وحقق البايرن مفاجأة كبيرة بإقصائه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بفضــل ثنائية مهاجمه الفرنسي من أصول تونســية وســام بن يدر، وبلوغه ربــع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.

في المقابل، يدخل إشبيلية المبــاراة بمعنويــات عالية بعد التعــادل الثمين الذي حققه أمام ضيفه برشلونة 2/2 في الــدوري، علما أنه تقدم بثنائيــة نظيفة حتى الدقيقتين الأخيرتين.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? يوفنتوس وريال مدريد خلال نهائي الموسم الماضي
(الوطن) يوفنتوس وريال مدريد خلال نهائي الموسم الماضي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia