Al-Watan (Saudi)

فعاليات معرض الإسكندرية تتوج بضيف الشرف السعودية

- القاهرة: الوطن

تشارك الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب الذي انطلق الخميس الماضي، بجناح يضم كلا من وزارة الثقافة والإعلام والخطوط الجوية العربية السعودية والقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية بالإسكندري­ة، ويقدم الجناح عروضا متنوعة من الإنتاج الثقافي السعودي، وأنشطة تعبر عن النهضة السعودية الحديثة ورؤية المملكة 2030 .

إضافة إلى جناح يحوي مجسمات وصورعن تطور الحرمين الشريفين. ويتضمن برنامج المشاركة السعودية في الندوات، منها ندوة بعنوان الصحافة الثقافية ودورها في الحفاظ على

الهوية العربية، يتحدث فيها الصحفي السيد الجزايرلي عن تجربته في الصحافة الثقافية السعودية، وندوة عن معنى الإسلام المعتدل يتحدث فيها الدكتور سعود السرحان، وندوة عن التراث المادي، وندوة بعنوان مستقبل الثقافة العربية في ضوء رؤية 2030، يتحدث فيها رئيس نادي الطائف الأدبي عطا الله الجعيد. إلى جانب أمسية شعرية تشارك فيها الشاعرة السعودية لطيفة قاري.

أفلام سينمائية

في الفن السينمائي تُعرض الأفلام السعودية »فضيلة أن تكون لا أحد« و »لا أستطيع تقبيل وجهي «، و»ذاكرة فوتوغرافية ،« ويعقب عرض الأفلام نقاش مفتوح يتحدث فيه رجاء بن سابر المطيري والفنان محمد الغامدي ويقدمه خالد بن محمد الباز.

يذكر أن الدورة السادسة عشرة للمعرض تحمل شعار»فكر.. أدب.. فن.. إبداع« وتحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض، وبمشاركة دول الكويت والإمارات وليبيا ولبنان والولايات المتحدة الأميركية والأردن وسورية والصين، فيما اختير الدكتور طه حسين شخصية العام.

 ?? (الوطن) ?? معرض الإسكندرية
(الوطن) معرض الإسكندرية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia