Al-Watan (Saudi)

خادم الحرمين لترمب: ملتزمون بحق الفلسطينين بدولة مستقلة

- الرياض: واس

أجرى خادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز آل ســعود، مساء أمس، اتصالا هاتفيــا بالرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وأعرب الملك عن شكره وتقديره للرئيس، على حسن الاستقبال لوفد المملكة، برئاسة ولي العهد، في الزيارة الرسمية إلى الولايات المتحدة، وما شــهدته من لقــاءات مثمرة وتوقيع اتفاقيات مهمــة تعود بالنفع على البلدين الصديقين، إضافــة إلى ما تحقق من نتائج للزيارة، كان له صداه الطيب في المملكة وخارجها.

وأكد ترمب نجاح الزيارة التي يقوم بها ولي العهد، وما تكوّن من انطباع رائع لدى المســؤولي­ن الأميركيين والقطاع الخاص، وتأتي انعكاسا للعلاقة المميزة التي تشهد أفضل مستوياتها بين البلدين.

وتم خــلال الاتصال بحــث كثير من القضايا الإقليميــ­ة والدولية، في مقدمتها التطورات الأخيرة في فلســطين. وشــدد الملك عــلى ضرورة تحريك مســار عملية الســلام في الشرق الأوسط ، مؤكدا مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما أعرب خــادم الحرمين عن تقديره للبيــان الصادر عن البيــت الأبيض، وما تضمنه من موقف قوي تجاه الميليشــي­ات الحوثية التي تواصل اعتداءها بدعم إيران، مؤكدا جهود المملكة لإيجاد حل ســياسي للأزمة اليمنية، وتقديم الدعم الإنســاني والإغاثي لشعبه، في حين أكد ترمب ضرورة التصدي للخطر الإيراني المزعزع لاستقرار المنطقة.

ونوّه الملك ســلمان وترمــب بأهمية ما تحقق ضمن جهــود دولية منســقة في محاربة تنظيــم داعش الإرهابي في العراق وسورية، وفي هذا الصدد أكد الملك ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية، يحقق تطلعات الشعب الســوري، ويحفظ وحدة وسلامة أرضه.

إلى ذلــك، فقــد بعث خــادم الحرمين الشريفــين، وولي العهد الأمــير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة إلى كارلوس ألفارادو بمناســبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في كوستاريكا.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia