Al-Watan (Saudi)

الأيام الثقافية بلوس أنجلوس تحتفي بالأفلام السعودية

- لوس أنجلوس: الوطن

نظمت الهيئــة العامة للثقافة أمــس فعاليات الأيــام الثقافية الســعودية في عددٍ من الجامعات الأميركية بمدينة لوس أنجلوس، وذلك ضمن النشاطات المصاحبة للزيارة الرسمية لولي العهد نائب رئيــس مجلس الــوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيــ­ز، للولايات المتحدة الأميركية. وشــهدت الفعاليات التــي أقيمت على مــدى يومين متتاليين حضورا كثيفا من الطلبة والطالبات الدارسين بالجامعات الأميركية، حيث استقبلوا بالقهوة العربيــة والتمر تجســيدا لكرم الضيافة السعودية.

عرض الأفلام في الجامعات

حظيت الأفلام السعودية القصــيرة بنصيب الأســد في هذه الفعاليــا­ت، حيث خصصت عدد من الجامعات الأميركية بلــوس أنجلوس قاعات عرض ســينمائية خصصت لعــرض العديد من الأفــلام القصيرة التي عمل على صناعتها وكتابتها شبّان سعوديون موهوبون في هذا المجال، وذلك بحضور رئيس جامعة نيويورك فيلم أكاديمي دان ماكلير، وعددٌ من الشخصيات البارزة في مجال الإنتاج السينمائي.

وشــارك الحضور عقب ذلك في جلســة حوارية مع صناع هذه الأفــلام الذين عرضوا نبــذة قصيرة عن تجربتهم وكيــف خاضوا مجــال صناعــة الأفلام السينمائية القصيرة.

فرصة للسينمائيي­ن السعوديين

أعرب عدد من صناع الأفلام السعودية عن بالغ سعادتهم بإتاحــة الفرصة لهم لعرض إنتاجهــم الســينمائ­ي أمام الآخر، مؤكدين أن هذه البادرة ستفتح لهم الآفاق للاستفادة من آراء السينمائيي­ن في الولايات المتحــدة، وإثــراء مواهبهم لتقديم أفلام سينمائية تعكس الواقع الحقيقــي والصورة الحســنة للمجتمع السعودي، ولتعرّف الآخر بشــكل فني على هوية الإنســان السعودي وانفتاحــه عــلى الثقافــات المختلفة.

وشهدت الأيام الثقافية أيضا ركنا تم فيــه عرض العديد من الصور القديمة والحديثة التي تعكس مدى تطــور الحضارة الســعودية وكذلك صور قديمة تستعرض تاريخ المملكة.

 ?? (واس) ?? عرض فيلم سعودي قصير بإحدى الجامعات الأميركية
(واس) عرض فيلم سعودي قصير بإحدى الجامعات الأميركية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia