Al-Watan (Saudi)

ميسي يعود لقيادة برشلونة ونزال إنجليزي في أنفيلد

-

يستقبل برشلونة الإسباني نظيره روما الإيطالي علىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلىلىلىلىل­ىلى ملعب كامب نــو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتبدو كفة برشــلونة الململململ­ملململململ­ملململململ­متوج المتوجبالل­قب الأوروبــي 5 مرات آخرها 2015 راجحة على حســاب ضيفه الإيطالي الأقل خبرة قاريا، بينمــا يحتضن ملعــب أنفيلد نزالا إنجليزيا مــن العيار الثقيل بــين ليفربول ومانشستر سيتي.

عودة ميسي

يدخل برشــلونة المباراة مطمئنا إلى اقترابه من لقب الدوري الإسباني، ومستعيدا ميسي الذي غاب بداعي الإصابة أواخر الشــهر الماضي، وعن بداية مباراة فريقه مع إشــبيلية محليا الســبت الملماضيضي الماضي،قبل أن يدفع به مدربه إرنستو فالفيردي فيفي الشوط الثاني من المباراة، وتشير التقارير إلى أنه سيخوض المواجهة مع روما حتى لو لم يتعاف بشكل كلي من إصابته العضلية.

وتبــدو الفوارق كبيرة بين برشــلونة العريق والألأكث والأكثرخبر­ة على الصعيــد القاري، وروما الذي سيســتعيد في هذه المباراة خدمات لاعبي وسطه، البلجيكي »المشاغب« راديا ناينجولان ولورنتسو بيليجريني العائدين من إصابات عضلية.

وفيفي حين يتصدر برشــلونة ترتيــب الدوري الإلإسب الإسباني ولم تغب شمســه عن سماء المسابقات الأوروبية، يحل روما ثالثا في دوري بلاده بفارق كبير خلف يوفنتوس ونابــولي، وبلغ ربع نهائي دوري الأبطــال لأول مرة منذ ســقوطه مرتين متتاليتين أمام مانشســتر يونايتد الإنجليزي في 2007 و2008، وخاض روما نهائي الملململمس­ــابقة المســابقة الأوروبية مرة واحدة عــام 1984 وخسرسرسرسر­سرسرسر من ليفربول، ويخلو سجله من أي لقب قاري حتى الآن.

مواجهة إنجليزية

تجمــع مواجهة أنفيلــد رود ينينينين بين عملاقين إنجليزيين يحدوهما أمل يريريريرير­ير كبير وطموح غير محدود بفرض نفســهما في المشهد الأوروبي، ويقف التاريخ لىلىلىلىلى إلى جانب ليفربول الأكثر شهرة من خلال المشــاركا­ت وإحــراز الألقاب خارج حدود الوطن.

ويملك سيتي السائر بثبات نحو إحراز لقب الــدوري المحلي للمرة الخامسة في تاريخه سجلاً يقتصر على لقب أوروبــي وحيد في كأس الكؤوس في موسم 1970.

في المقابل، يزخر سجل ليفربول بالألقاب الأوروبية، إذ أحرز المسابقة الأهم 5 مرات آخرها في 2005، والدوري الأوروبي (بنســخته الســابقة) 3 مرات آخرها في 2001، وكأس الســوبر 3 مرت آخرها عام 2005.

وتعــج صفــوف الفريقــين للاعبينيني­نينين باللاعبين المحترفين مــن الطراز العالمــي، ويعتمدان أســلوبا هجوميــا يعول فيــه ليفربول على المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي حاليا، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وفي مواجهتهما الأرجنتيني ســيرخيو أغويرو والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.

 ??  ?? برشلونة: أ ف ب
برشلونة: أ ف ب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia