Al-Watan (Saudi)

ولي العهد يزور فرنسا يومي 9 و10 أبريل

-

جاءت الاتفاقية الأولى بين شركة (سيرك دو سولي( ‪Cirque du Soleil‬ التي تشتهر بتقديم أكبر عروض السيرك العالمية ومجموعة MBC، حيث ستقدم الشركة عرضا غير مســبوق للمرة الأولى في المملكــة، وذلك خلال فعاليات اليوم الوطني التي تنظمها الهيئة، وســيضم العــرض أكثر من 150 فنانا يقدمون من خلاله واحدة من أكبر العروض الحصرية على مســتوى العالم. في حين جــاءت الاتفاقية الثانية لتمثل شراكــة طويلة المدى مع شركة (فيلد إنترتينمنت‪Feld Entertainm­ent(‬ والتي ســتقوم بإنتاج فعاليات عالمية داخــل المملكة، بما في ذلك عروض »ديزني على الجليد، ديزني لايف، ومونســتر جام«، كما ستقدم الشراكة للسعوديين الموهوبين فرصة الحصول على التدريب المهني اللازم لتأهيلهم ليصبحوا روّادا في هذه المجالات. كما تم توقيــع الاتفاقية الثالثة مع »ناشــيونال جيوغرافيك« ‪National Geographic‬ والتــي ســتقوم مــن خلالها بالتعــاون الهيئة العامة للترفيــه وKBW) Ventures( ببنــاء مــدن مختلفة بتقنية VR في مناطق المملكة، حيث ســيبدأ العمل في أول موقــع بالرياض بداية العــام القــادم .2019 وجاءت الاتفاقيــ­ة الرابعة مع شركة IMG)( الرائدة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، والتي تعمل في أكثر مــن 30 دولة حول العالم، حيث تنص الاتفاقية على إنشــاء عدد من الفعاليات المخصصة للمملكة، بالإضافة إلى إنشاء عدد من المواقع الخاصة بالفعاليات، والتي ســتفتح من خلالها فرصا وظيفية جديدة لشــباب وشابات الوطن. بالإضافة إلى ذلــك وقعت شركة لكشري من قطاع الترفيه عقدا طويل المدى لتفعيل عروض »ذا مارفال إكســبيرين­س« والتي ستبدأ الصيف القادم في كل من جدة والرياض.

يقــوم ولي العهد، نائــب رئيس مجلس الــوزراء، وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بزيارة رسمية إلى فرنســا يومي 9 و10 أبريل، بهدف البحث في »شراكة إستراتيجية فرنسية ســعودية جديدة«، حســبما أعلنت الرئاسة الفرنسية، أمس.

وجاء في إعلان قصر الإليزيه »نأمل في حصــول تعاون جديــد يتمحور بشــكل أقل على عقود آنية، وبشكل أكبر على اســتثمارا­ت للمستقبل، لا ســيما في المجال الرقمــي والطاقة المتجددة، مع قيام رؤية مشتركة«.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية أن ولي العهد والرئيــس الفرنسي ماكرون ســيبحثان الأزمــات الإقليميــ­ة، والاســتقر­ار في المنطقــة، ومكافحة الإرهاب.

وســيزور الأمير محمد بن سلمان محطة »ستاسيون اف« وهي حاضنة ضخمة لمشــاريع الأعمال في جنوب فرنسا.

وســتبحث باريس والرياض سبل تســليط الضوء على موقــع الحِجر »مدائــن صالح« المــدرج على لائحة اليونيســك­و للتراث العالمي، والواقع شمال غرب المملكة.

في المقابل، قــال مصدر قريب من الوفد الســعودي، إن الأمير محمد بن سلمان سيقوم بزيارة رسمية الإثنين والثلاثاء، ستتناول محادثاته خلالها شؤون الثقافة والسياحة والاستثمار والتكنولوج­يا الحديثة.

وردا على ســؤال حول زيارة ولي العهد إلى فرنسا، بعد زيارته الولايات المتحدة التي اســتمرت 3 أســابيع، رحبّ الإليزيه بإدراج فرنســا ضمن أولى الزيارات الخارجية.

 ??  ?? باريس: أ ف ب
باريس: أ ف ب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia