Al-Watan (Saudi)

البكيرية تفتح ملفات الطاقة المتجددة بالمملكة

- البكيرية: عبدالرحمن الفنيخ

يفتتح أمير منطقة القصيم الأمير الدكتــور فيصل بن مشعل بن ســعود، الثلاثاء المقبل، »منتدى القصيم الأول للطاقة المتجددة على مستوى المملكة«، والــذي يقام من 24 - 26 رجــب الجاري، 10 - 11 أبريــل في مركز الملــك عبداللــه الحضاري بالبكيرية، ويستمر 3 أيام، بحضــور عدد كبــير من الخبراء المختصين والجهات الحكومية التنفيذية والمهتمة بمجال الطاقــة المتجددة، إضافة إلى الشركات الرائدة في هــذا المجــال، والمصانع العاملة في المملكة.

جــاء ذلــك، في المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة المنظمة للمنتــدى، في فندق رمــادا القصيــم، بحضور محافظ البكيريــة، رئيس اللجنــة المنظمــة المهندس صالــح عبدالعزيز الخليفة، ووسائل الإعلام والمهتمين، إذ استعرضت اللجنة تفاصيل المنتدى وفعالياته.

تحديات الطاقة المتجددة

قال

الخليفة،

إن

»منتدى الطاقة المتجددة الأول الذي ســيفتتحه أمير القصيم في يومه الأول، يهدف إلى مواكبة تطلعات حكومتنا الرشيدة في رؤيــة المملكــة 2030، والتــي تســتهدف توطين نســبة كبيرة من سلســلة قيمة الطاقــة في اقتصادنا، وتشمل تلك السلسة خطوات البحث والتطوير والتصنيع وغيرها، إذ سيغطي المنتدى أكثــر التحديات التي تواجه مجال الطاقــة المتجددة في المملكة والمنطقة ككل، وأهم المســتجدا­ت في هذا المجال، خلال عــدد مــن المحاور والأهداف«.

وثمّــن الخليفــة رعاية واهتمام أمــير القصيم بهذا المنتــدى، مقدما شــكره للقائمين عليــه، متمنيا أن يعكس المنتــدى ما تحقق للمنطقة ولمحافظة البكيرية مــن حــراك في مختلــف المجالات.

استعراض تجربة المملكة

أوضــح عضــو اللجنة المنظمــة المهنــدس حمد اللحيدان، أن »المنتدى يضاف إلى النجاحــات الكبرى التي تحققت لمنطقــة القصيم، بمتابعة دائمة واهتمام من أمــير القصيــم في مختلف المجالات«.

وأضــاف، أن »منتــدى الطاقــة المتجــددة مــن الأساسيات والأولويات التي تستحق الاهتمام والمناقشة، لأهميتها لمســتقبل المملكة، إذ سيســتضيف عددا من المتحدثين المختصين في مجال الطاقة المتجددة، وســينظم ورش عمــل لاســتعراض تجربة المملكة في هذا المجال، للخروج بنتائج ومخرجات تخدم الوطن«.

وكشــف اللحيــدان عن تنظيم معــرض مصاحب للمنتدى بمشاركة الجهات الحكوميــة والمؤسســا­ت المتعلقــة بمجــال الطاقة، متمنيا أن يحقق هذا المنتدى النجاح، داعيــا الجميع إلى الحضور، ومقدما الشــكر لجميع الرعــاة والداعمين الذين أسهموا في تنفيذ هذا العمل، وكذلك فندق رمادا القصيــم راعــي الضيافة للمنتدى.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? من المؤتمر الإعلامي
(الوطن) من المؤتمر الإعلامي
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia