Al-Watan (Saudi)

ولي العهد يبحث مع جوجل فرص توطين التكنولوجي­ا

- سان فرانسيسكو: الوطن

قــام ولي العهد نائــب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن ســلمان، بزيارة أمس لشركة جوجل في الســيلكون فالي بمدينة سان فرانسيسكو الأميركية، والتقى المؤسسين للشركة سيرجي برين ولاري بايج، والمدير التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي، والقيادات العليا في الشركة.

ذكاء اصطناعي

جرى خلال اللقاء بحث ســبل التعــاون في خدمات الحوســبة الســحابية في المملكة، والفرص الواعدة في مبادرة التحول الرقمي في توطــين التكنولوجي­ا وتطوير البيئــة الرقمية، وإنشــاء مركز بحث وتطوير وتدريب للشــباب السعودي، وسبل تعزيز التعاون في مجال الأمن السيبراني.

كما اطلع ولي العهد على عرض عن ســحابة جوجل الإلكتروني­ة، وعرض عن الــذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي.

ورافق ولي العهد خلال الزيارة ســفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحــدة الأميركية الأمير خالد بن سلمان، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد.

وكان الأمير محمد بن ســلمان غــادر مدينة لــوس أنجلوس في وقت ســابق، متوجهًا إلى مدينة سان فرانسيسكو في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأميركية.

كبار المستثمرين

التقــى ولي العهــد كبــار المســتثمر­ين في مدينــة ســان فرانسيســك­و، وهم كل من عضو مجلس إدارة فيســبوك وشريك في صنــدوق palantir، ورئيس مجلس إدارة ‪Clarium Capital‬ ، ورئيــس ‪،valar ventures‬ ورئيس مجلس إدارة founders fund بيتر ثيل، ومؤسس وشريك في ‪andreessen Horowitz‬ مارك أندرسن، ورئيس‪Y combinator‬ ســام التمان، وفينود كوسلا من موسلا فنتشورز، وشريك مؤسس الرئيس التنفيــذي في palantir technologi­es اليكس كارب.

وجرى خلال اللقاء استعراض آخــر المشــاريع الاســتثما­رية والفرص بشــأنها، خاصة رؤية الســعودية لخلق بيئــة جاذبة للشركات الناشئة ذات استثمارات مبتكــرة، بالإضافة إلى مناقشــة توجهــات الاســتثما­ر الحالية والقطاعات المستهدفة، ودعوتهم لزيارة المملكــة للاطلاع عن كثب على الفرص الواعدة فيها.

 ??  ?? الأمير محمد بن سلمان موقعا على القطعة الأخيرة للقمر السعودي للاتصالات (الوطن)
الأمير محمد بن سلمان موقعا على القطعة الأخيرة للقمر السعودي للاتصالات (الوطن)
 ??  ?? ولي العهد خلال لقائه مع كبار مستثمري سان فرانسيسكو
ولي العهد خلال لقائه مع كبار مستثمري سان فرانسيسكو
 ?? (الوطن) ?? الأمير محمد بن سلمان لدى زيارته لشركة جوجل بالسيلكون فالي
(الوطن) الأمير محمد بن سلمان لدى زيارته لشركة جوجل بالسيلكون فالي
 ??  ?? ولي العهد مشاهدا إحدى منتجات شركة لوكهيد مارتن
ولي العهد مشاهدا إحدى منتجات شركة لوكهيد مارتن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia