Al-Watan (Saudi)

منصة مشارب للملهمين السعوديين في أدنبرة

- الدمام: مبارك آل مشاري

تنظــم الأنديــة الطلابية في أسكتلندا فعالية »مشارب« الأولى والتي ســتقام في إدنبرة في 14 أبريل الجاري ويتحدث خلالها ســبعة متحدثين لديهم قصص عظيمة تستحق أن تروى للعالم من خلال منبر مشارب.

وقال رئيس نــادي الطلاب في مدينة »إدنبره« فهد الســليم لـ»الوطن«: انبثقت فكرة منصة مشــارب وهي فعالية ومنصة لإبراز وإيصال صوت الناجحين والمؤثرين والملهمين السعوديين، الذيــن لديهم قصــص ملهمة لغيرهــم من الشــباب، ليكون المجتمع بأكملــه مجتمعا فعالا ونشــيطا، موضحا أن هناك 4 أندية طلابية في بريطانيا تعمل تحت غطــاء الملحقية بالتعاون مع فريق مشارب على تنظيم هذه الفعالية الأولى.

7 متحدثين

يشارك في الفعالية 7 متحدثين تم ترشــيحهم بعــد أن أتيحت الفرصة لعمــوم المبتعثين حول المملكــة المتحــدة. ووجد فريق مشــارب والأنديــة الطلابيــة المنظمــة أن هؤلاء المشــاركي­ن لديهم قصص عظيمة تســتحق أن تــروى للعالم من خلال منبر مشــارب، وذلك لأنهــا ملهمة ومحفزة وتبعث برسائل متنوعة ومختلفة. يصــف نايف البقمي مؤسس مشارب هذا الحدث بأن ملتقى للقادة والتأثير وصانعي التغيير على أرض الابتعاث، وأن هذه الفعاليات ســتكون منبرا للســعوديي­ن لإبــراز التجارب العظيمة وتوثيقهــا ونشرها في منصة مشــارب عــلى الإنترنت، لتساعد في تعزيز المحتوى العربي الإيجابي الرقمي، وفي نفس الوقت التواصل مع العالم بلغة العصر: اللغــة الرقمية. كمــا يرى فهد الســليم رئيس النادي السعودي بمدينة إدنبره أننا بحاجة لمثل هذا المشروع لتطوير مهارات التحدث أمام الجمهور ولرواية قصصنا وشــغفنا وطموحنا وتجاربنا، وكذلــك إنجازاتنــ­ا للعالم. أما عبدالعزيز السعوي رئيس نادي أبردين فقد أظهــر إيمانا تاما بأن هذه المنصة الرقمية ستكون بمثابــة رواية تراكميــة تتواءم مــع رؤيــة 2030، وتظهر كل الإنجازات والقادة والمنتجات من خلال هذه النافــذة إلى العالم. ويقول إبراهيم الزهراني رئيس نــادي جلاســكو إن العالم كله يفضــل السرد القصــصي فيما بينه كطريقة للتواصل، ومشارب تهيئ وتقــدم الفرصة، ولديهم حتــى الفرصة لتطويــر هذه المهارات عند الأشــخاص الذين يملكونها. فيما ذهب رئيس نادي دندي نــواف الخــشرم إلى أننا بحاجة لإشاعة هذه الثقافة ودعم هذا المنتج الوطني الذي سيكون له ما بعده إذا وجد الدعم المطلوب كمنصة ســعودية متخصصة في هذا المجال.

 ??  ?? فهد السليم
فهد السليم
 ??  ?? نايف البقمي
نايف البقمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia