Al-Watan (Saudi)

ألف متقدم ومتقدمة لبرنامج أتقن

- أبها: سلمان آل مقرح

اختتمت المؤسسة العامة للتدريــب التقنــي والمهني دورات برنامــج التدريــب المجتمعي أتقــن في مرحلته الثالثة، حيث تقدم للبرنامج 37528 متقدمــا ومتقدمة في 11 دورة تأهيلية منها 4 دورات للجنسين، و4 دورات للرجال، و3 دورات للنساء.

وكشفت المؤسسة أمس أنه بلغ عدد المتقدمين من الرجال 25248 بنســبة 67,28% مــن إجمــالي المتقدمــي­ن، فيما وصلت أعــداد المتقدمــا­ت من النساء إلى 12280 بنسبة ،%32,72 وبنسبة رضا إجماليــة 92%، حيــث استفاد من الدورات نحو 10652خلال 5 أسابيع منذ بداية انطلاق البرنامج في الرابــع مــن مارس الماضي.

بينت المؤسســة أن دورة برنامــج صيانــة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني تصدرت بـــ 7955 متقدما مــن الجنســين، فيما حلت دورة مبادئ صيانة الأجهزة الإلكتروني­ة في المركز الثاني بـــ 5138 مــن المتدربين، تلتها دورة مبادئ الكهرباء والتمديــد­ات المنزليــة بـ 4892 متقدم.

قيادة النساء

وأوضحت أنه تقدم 2041 متقدمــة لــدورة التعريف بقيادة وصيانة الســيارة، التي تشمل التعريف بمعاني اللوحات الإرشادية، إضافة إلى معانــي الإضــاءات في الســيارات ودلالاتها، كذلك مقدمــة في الصيانة الدورية للسيارات، وتحديد مشاكل الإطارات وطريقة تغييرها، والتعامــل مــع الأعطــال الطارئة.

وحققــت منطقــة مكة المكرمة أعلى نســبة إقبال، حيث وصل إجمــالي أعداد المتقدمــي­ن والمتقدمــ­ات إلى 8195، تلتهــا منطقــة الرياض بنحو 7038 متقدماً ومتقدمة، فيما حلت المنطقة الشرقية في المرتبــة الثالثة 5506، وتنفــذ الدورات في عدد من الوحدات التدريبية الموزعــة في جميــع المدن والمحافظات بالمملكة.

يذكر أن المؤسسة أطلقت البرنامج في ثلاث مراحل تلبية لرغبات المواطنين والمواطنات في الحصول عــلى الدورات التي يرغبــون فيها لتطوير مهاراتهم الحياتية في المجالات التقنية والمهنيــة، وامتلاك المهارات والمبادئ الأساسية في تلــك المجــالات المحددة، حيث تأتــي هذه الدورات في ســياق تحقيق رؤية المملكة ،2030 وسيُمنح المتدربون بعد انتهاء الدورات شهادات معتمدة من المؤسسة.

 ?? (الوطن) ?? جانب من برامج أتقن بتقنية أبها الحاسب الآلي يتصدر
(الوطن) جانب من برامج أتقن بتقنية أبها الحاسب الآلي يتصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia