Al-Watan (Saudi)

لجنة أودية خميس مشيط تبدأ أعمالها

- خميس مشيط: مسعود آل معيض

بدأت اللجنة المشــكلة من محافظ خميس مشــيط خالد بن مشيط أعمالها لإزالة جميع العقوم والمســتنق­عات والحفــر والأحجار والأشــجار التي تعيق مجاري الســيول في المحافظة أثناء هطول الأمطار.

إزالة العقوم

انطلقــت أعمالها أمس في إزالة العقوم من مجرى وادي بيشــة بداية من كبرى طريق الصوامع على مسافات طويلة داخل الوادي، حيث تواصل اللجنة المسح حتى يتم الانتهاء من العقوم العائق لســيول وادي بيشة، ومن ثم ســتنتقل في المراحل التالية إلى وادي عتود وبعدها وادي تــارة، وبقية الأودية التي ترى اللجنة أنهــا بحاجة إلى تنظيفها. وســوف تستمر أعمال اللجنة إلى شهرين قادمة.

وتعمل هــذه اللجنة تحت إشراف محافظ خميس مشيط مباشرة، وتتكون عضويتها من رئيس لجنة الأودية عبدالله شايع القحطاني، وأعضاء مــن البلدية وأعضاء مــن الزراعة والميــاه، والدفاع المدني، ولجنــة التعديات بالمحافظة، واســتعدت اللجنة بفريق عمل يصاحب أعمالها ومعدات ثقيلة تابعة للبلدية.

يذكــر أن محافظ خميس مشــيط عقد الأسبوع الماضي اجتماعا ضم مديري الإدارات الحكومية بخصوص تشــكيل هذه اللجنة، وجاء في الاجتمــاع العديد مــن التوصيات أبرزهــا تفعيل دور كل جهــة وإبداء الآراء والمقترحات حيال المحافظة على الأودية، كما أوصى المجتمعــو­ن بأن يتم بــذل المزيد من الجهــد والمتابعة الميدانيــ­ة للحد من أخطار السيول أثناء هطول الأمطار العزيزة وجريان السيول.

الرفع بنتائج العمل

كما حرص ابن مشــيط على رفع التقارير اللازمــة في نهاية كل عمــل للإطلاع عليها، مشــددا على الجهات المعنيــة بالحرص على نظافة الأوديــة، وأوصى المجتمعون على أن تتلقى البلدية جميــع البلاغات التي ترد لها خصوصا البلاغات التي تخص الأودية، وعلى فرع الميــاه وضع اللوحات الإرشــادي­ة على الأماكن الخطرة لجريان الســيول وغيرها. وعلى البلدية اختيار أحد المهندسين المختصين بالرفع المســاحي أو مكتب هندسي لمساندة أعمال لجنة الأودية.

 ?? (الوطن) ?? عمل متواصل لإزالة الأحجار في الأودية
(الوطن) عمل متواصل لإزالة الأحجار في الأودية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia