Al-Watan (Saudi)

قوات التحالف تنقل أطباء البلسم لداخل اليمن

- الرياض، أبها: واس، الوطن

قامت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيــادة المملكة، أمس، بنقل الفريــق الطبي لمنظمة البلســم الدوليــة إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية، وذلك لتسهيل الأهداف الإنسانية للمنظمة المتمثلة في عــلاج المصابين بأمراض القلــب في اليمــن، إلى جانب إجراء عدد من جراحات القلب والقسطرة وتوفــير الاحتياجات الطبية اللازمة لهذا الغرض.

وقال الرئيــس التنفيذي لمنظمة البلســم الدولية عماد بخاري »إنه نظرا لمــا يتمتع بــه فريق منظمة البلســم الطبي من خبرة عالية في مجال أمراض وجراحــات القلب، فقــد تواصل معنا المســؤولو­ن في وزارة الصحة اليمنية ومركز نبض الحياة بمدينة المكلا، مبدين حاجتهم لحضور كادر طبي مؤهل إلى داخل اليمن لمعاينة ومعالجة عدد كبير من مرضى القلب .«

وأضــاف »وبالتواصل مع قوات التحالف العربي بقيــادة المملكة، وجدنــا منهم التفاعــل السريع في تقديم الدعم اللوجســتي لفريقنا الطبي، لنقله إلى داخل اليمن.«

وأوضح الرئيس التنفيذي لمنظمة البلســم الدولية، أن الفريق يهدف خلال هذه الزيــارة إلى علاج 300 مريض، تتفــاوت حالاتهم ما بين عمليــات قلب مفتوح وقســطرة، بالإضافة إلى معاينة وعلاج المراجعين للعيــادات الخارجية لمركز نبض في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

من جانــب آخر، تمكن الجيش اليمني الوطني من السيطرة على سلسلة جبلية إستراتيجية بمديرية بــرط العنــان غــرب محافظة الجوف، وطرد الميليشيات الحوثية منها، حيث أحرز تقدما وبإسناد من طيران التحالف وســيطر على تبة ثوابنــة مع سلســلة جبلية مطلة على وادي القعيف بمديرية بــرط العنان، وكبد الميليشــي­ات الحوثية خســائر بشرية. وكانت قــوات الجيش اليمنــي أحرزت تقدما ميدانيا في مختلف الجبهات بصعدة، وأصبحت على مقربة من مســقط رأس زعيم الحوثيين في مران.

إذ تمكنــت من الســيطرة على منطقــة وادي الشــعب في مديرية كتاف في صعدة. وتواصلت المعارك العنيفة لليوم السادس على التوالي في جبال رشاحة والفرع.

 ?? (واس) ?? الفريق الطبي لدى وصوله اليمن لتقديم الخدمات الطبية
(واس) الفريق الطبي لدى وصوله اليمن لتقديم الخدمات الطبية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia