Al-Watan (Saudi)

ععاوطىفم محةعا لإ

- فهد الأحمري

لم أشاهد هجوما شرسا ضد جماعة الإخوان الإرهابية، مثل ما شاهدته هذا الأسبوع في أميركا والسعودية ومصر، على المستوى الشعبي والرسمي.

في أميركا، يعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمام الأميركان على صفحات مجلتهم العريقة »التايم« بقوله: »لو نظرت إلى أي إرهابي فستجد أنه كان من الإخوان«، واستشهد بابن لادن والبغدادي، وغيرهما.

اللافت أن سموه -ومن القارة الأميركيةي­وجه رسالة إلى القارة الأوروبية في اللقاء نفسه فيقول »إن هدف الإخوان يتمثل في جعل المجتمعات الإسلامية في أوروبا متطرفة، ويأملون بأن تصبح أوروبا قارة إخوانية بعد 30 عاما، وهذا سيشكل خطرا أكبر بكثير من الحرب الباردة، ومن تنظيم الدولة الإسلامية، ومن القاعدة.«…

وفي أرض الكنانة، اشتعل الإعلام المصري وثارت حفيظة الشعب المصري، حين أطلق أحد كبار الإعلاميين المصريين دعوته إلى المصالحة مع المتعاطفين مع الجماعة المحظورة في مصر.

يلاحظ أن حديث المصالحة هذا ليس بجديد، بل هو حديث يتجدد، كلما حققت القوات المصرية نجاحات كبيرة في استئصال جذور الإرهاب في سيناء وغيرها.

بيد أن هذه الدعوة، قابلها ويقابلها الشعب المصري بالرفض التام، والمنسجم مع الموقف الرسمي للدولة، وكأن الشعب المصري يؤكد ما قاله الرئيس السيسي في حواره مع قناة »فرانس 24«: إن أي مصالحة مع الإخوان لا يمكن أن تتم إلا بقرار من الشعب، وليس بقرار من الرئيس.

السؤال هنا: هو كيف ستتعامل مصر أو أي دولة أخرى مع من يتعاطف مع الإرهابيين؟

لا سيما أن هذا المتعاطف لن يكتفي بالمشاعر الحبية للمجرمين، بل سيدعم ويتستر على تلك الخلايا المجرمة التى تحمل السلاح ضد الشعب نفسه ورجال الأمن،

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia