Al-Watan (Saudi)

مشاريع بلدية ترفع وتيرة التنمية بشرورة

- شرورة: شيبان الصيعري

يدشن أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد اليوم عددا من المشاريع التنموية التي نفذتها بلدية شرورة.

متابعة واهتمام

أكد أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق أن زيارة أمير منطقة نجران إلى محافظة شرورة، وتدشينه لعدد من المشاريع التنمويــة التي تصــب في مصلحة الوطن والمواطن، تأتي نتيجة لاهتمامه بمحافظات المنطقة ورفع وتيرة التنمية، مؤكدا أن الأمير جلوي بــن عبدالعزيز يحــرص دائما على متابعة المشاريع وسيرها وتنفيذها على أعلى المواصفات.

مشاريع تنموية

بين الشــفق أن بلديــة محافظة شرورة بمنطقة نجران حظيت كغيرها من البلديات في المحافظات والمراكز التابعة لأمانة منطقة نجران بنصيب وافر من المشــاريع البلدية والخدمية الشــاملة، من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

مشاريع منجزة

بلغ عدد المشاريع المنجزة خلال السنوات الـ5 الماضية في محافظة شرورة 46 مشروعاً بتكلفة إجمالية تقدر بـ (228.948.193( ريــالاً، كما بلغ عــدد المشــاريع الجاري تنفيذها 20 مشروعــاً بتكلفة إجمالية بلغت 146.951.517 ريالا

سفلتة وأرصفة

أولــت بلدية محافظة شرورة مشــاريع الســفلتة والأرصفة والإنــارة اهتماماً كبيراً حيث، تم الانتهاء من تنفيذ 10 مشاريع بلدية بتكلفة إجمالية بلغت 142.370.776 ريالا، ويجري العمل حالياً على تنفيذ 2 مشــاريع بتكلفة إجمالية بلغت 60.652.435 ريالاً.

فيما يخص مشــاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، فقد تم تنفيذ عدد 3 مشاريع بقيمة إجمالية بلغت 18.586.107 ريالات،« والعمل جار على تنفيذ مشــاريع بتكلفة إجمالية بلغت 12.936.270 ريالا، بالإضافة إلى وجود عدد من المشــاريع تحت إجراءات الترسية.

تحسين وتجميل

نفــذت بلدية محافظــة شرورة عددا من مشاريع التحســين والتجميل التي تُعد أحد أهــم مرافق الترويح عــن النفس؛ حيث تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشاريع بتكلفة إجمالية تقدر بـــ »8.041.738 ريــالاً«؛ ويجري العمل حالياً على تنفيذ عدد 2 مشاريع بلدية بتكلفة إجمالية بلغت »4.149.770 ريالا.« إضافةً إلى الأعمال التي يتم تنفيذها من خلال التشغيل والصيانة كالمجســما­ت الجمالية ومشاريع تطوير وتحسين الأحياء القديمة؛ بالإضافــة إلى تطوير المتنزهــا­ت الطبيعية والحدائق، التي تُعــد من أهم أماكن الجذب الســياحي في محافظــة شرورة، حيث تم الانتهاء مــن تنفيذ 5 حدائق، ويجري العمل على إنشاء عدد من الحدائق، كما يجري حالياً تنفيذ مشاريع المماشي، ومنها ممشى الوطن في حي الأمير مشعل بالإضافة إلى تنفيذ أسواق.

الإصحاح البيئي

تبذل بلدية محافظــة شرورة جهوداً كبيرة في مجال الإصحــاح البيئي، حيث يوجد عــدد 4 مشــاريع للتخلص من النفايات وردم المســتنقع­ات والإصحاح البيئي بقيمة إجمالية بلغت 8.374.789 ريــالا، ومشروع صحــة البيئة الخاص بأعمــال المكافحــة المنزليــة بتكلفة »2.658.789 ريــالاً«، كما يتم إنشــاء مختبر فني لفحص التربــة ومواد البناء (إن وجــد) بتكلفة إجماليــة تقدر بـ »2.132.335 ريالاً«.

فيما يتعلق بالمباني والمرافق، نفذت البلدية عددا من المشاريع للمرافق الإدارية والخدمية والحضارية، حيث بلغ عدد المشاريع المنفذة 3 مشــاريع بتكلفة (8.462.108 ريالات)، ومنها على ســبيل المثال مبنى ســكن عمال البلديــة الواقع في حي مشــعل أو ســاحة الاحتفالات على الطريق، الخ.. ؛ والمشــاري­ع الجاري تنفيذها بتكلفــة 23.683.998( ريالاً)، وهــي المكالمركز الضالحضــا­ري؛ وورش ومستودعات البلدية وملاعب كرة قدم وكرة طائرة؛ ومشتل البلدية.

وستسهم هذه المشاريع التنموية بمشيئة الله في تنمية وتطوير محافظة شرورة، وتعود بالنفع على الوطن والمواطن، وتترجم اهتمام القيــادة الحكيمة بكل ما يخــدم المواطن ويسهم في ترفيهه وتلبية احتياجاته في شتى مجالات الحياة«.

 ??  ?? فارس الشفق مبان ومرافق
فارس الشفق مبان ومرافق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia