Al-Watan (Saudi)

عبدالله الحوثي: عبدالملك غير مؤهل لاستلام مناصب قيادية

- أبها: سلمان عسكر

متاجرته باسم ومشروع حسين الحوثي عدم أهليته لاستلام مناصب قيادية استعداء القبائل ومكونات الشعب اليمني تحجيم أعضاء الجماعة الوسطيين قدر الإمكان المتاجرة مع الإيرانيين بدماء اليمنيين

كشــف مصدر مقرب من نجل زعيم الحوثيين ســابقا حســين بدر الدين الحوثــي، تذمره من تصرفات عمــه عبدالملك، واصفا إيــاه بالمتاجر والمستثمر مع شركائه الإيرانيين على سمعة والده، معترفا بارتــكاب أسرة الحوثي العديد من جرائم القتــل وهو ما ســيضعهم جميعا أمــام انتقام الشعب اليمني. ولفت المصدر خلال حديث خاص لـ»الوطن« إلى أن عبدالله حسين الحوثي يرى عدم أهلية عبدالملك لاستلام مناصب قيادية في الجماعة.

من جانبه، أكد مصــدر آخر لـ»الوطن« أن عبدالله أدان مرارا الممارسات التخريبية والمتمــرد­ة في صعدة قبل ســقوط نظام الرئيس الســابق علي صالح، واعتبر أن مثل تلك الأحداث لا تجوز كونها خروج على الدولة، مبينا أن هذه التوجهات لــم تعجب القيادات في طهــران التي رأت ضرورة إقصــاء عبدالله بن حسين من المشــهد تماما. ولفت المصدر إلى أن عبدالله أكد أن الشــعب اليمني بمختلف أحزابه ومكوناته لن يقبل العودة إلى النظام الإمامي وهو الذي قدم التضحيات من أجــل الثورة اليمنية، مشيرا إلى أنه بات يشعر بأنه مقصى، لأن الجماعة كانت تريــده في مقدمة المقاتلــي­ن بصفته ابن الزعيم الروحي للجماعة، وكان له أن يكون كذلك مســتغلا زعامة والده إلا أنه رفض، لاقتناعه أن الحرب فتنة.

استياء العائلة من عبدالملك

من جانبه، قال مستشــار وزير الإعلام رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين فهد الشرفي لـ»الوطن« إن »أبناء حســين الحوثي كانوا في صنعاء تحت رعاية الرئيس الســابق علي عبدالله صالح، وذلك عقب الأحداث التي شــهدتها صنعاء، وكنت على تواصل دائم معهــم وتربطني علاقة قوية بأكبر أبنائه عبداللــه،« لافتا إلى أن الأخــير أكد له أن منهج والده حســين الحوثي أصبح سلعة يتاجر بها من قبل عبدالملك والإيرانيي­ن على حد ســواء. وشــدد الشرفي على أن عبدالله لم يكن راضيا عن التلاعب باســم والده وجعله شــماعة سياسية لتمرير أجندات خاصة، مشــيرا إلى أن والده دخل في خلافات معينة مع الحكومــة انتهت بمقتله، ويجب أن ينتهي الأمر بموته، وإذا أراد عبدالملك أن يواصل مشروعه فيجب أن يكون مشروعا خاصا دون ذكر واستخدام اسم والده.

وأضاف أن »عبدالله أكــد لي عدم رضاه على اســتمرار القتال في اليمن، بعــد أن أصبح لذلك تأثيرات سلبية وانعكاسات على أسرة الحوثي وقد يستمر ذلك لعقود، بســبب الثأر القبلي وطبيعة المجتمع اليمني،« مشيرا إلى أن الأحداث المأساوية جعلت عبدالله يفكر تفكيرا مغايرا لعمه عبدالملك، ويرى عدم أهليته لتقلد مناصب داخل الجماعة.

تحجيم دور عبدالله

أبان الشرفي خلال حديثــه أن الرئيس الراحل علي عبداللــه صالح عامل عبدالله بن الحســين معاملة حسنة باعتبار عمله في لجنة الوساطة بين الحكومة والحوثيين في فترة سابقة، مشيرا إلى أن صالح أمر بتسليم منازل عبدالله ووالده في صعدة التي سبق أن سيطر عليها الجيش، لأنه كان ينظر إليه بأنه الوريث الشرعي لوالده.

وأضاف »عندما عدنا مــع عبدالله إلى صعدة، حدثت ثــورة غضب من جانب عمــه عبدالملك، حيث شكك فيه واعتبره مرسولا من قبل حكومة صالح«، مشيرا إلى أن عبدالملك كان حريصا بشكل قوي على إخفاء وإقصاء أبناء حســين الحوثي، وإهانة عبدالله بشــكل خاص، حيث قام بتعيينه رئيسا لجمعية المعاقين شكليا لإخفائه وتحجيمه ومراقبته على الدوام.

 ??  ??
 ??  ?? عبدالله حسين الحوثي
عبدالله حسين الحوثي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia