Al-Watan (Saudi)

داعيلƠ" :"الإيرانيون­لايريدونال­نظام الديكتاتور­ي بجناحيه الإصلاحي والأصولي

تصدير الرجعية

- بيروت: فاطمة حوحو

أكد عضــو المجلس الوطنــي للمقاومة الإيرانية حســين داعي الإسلام، أن الشعب الإيرانــي يملــك الإرادة لإســقاط النظام الديكتاتور­ي الديني، وخلق عصر جديد في إيران، مشــددا على أن الشعب أعلن موقفه بأنه لا يريد هذا النظام بجناحيه الإصلاحي والأصولي ومطلبه هو إسقاطه.

وأوضح أن نظام المــلالي »يمول نفقات تصدير الأصولية والتدخل في الأمور الداخلية لدول المنطقة مثل سورية واليمن والعراق من أموال الشعب الإيراني المنهوبة«.

وقــال داعي في حوار مــع »الوطن« إن الميليشيات الطائفية أدوات النظام في الدول المختلفة تقوم بالدور نفســه، الذي تقوم به قوات الحرس وقوات الباســيج المعادية للشــعب الإيراني، واتهــم النظام الإيراني بإنفاق ثروات وأموال الشعب الإيراني على هذه الميليشيات، حتى يستطيع من خلالها أن يشرعن تدخلاته في بقية الدول. في حين أن هذه القوى لا تملك وظيفة غير وظيفتها في إشــعال الحروب الطائفيــة والعرقية، وتوســيع الأصولية تحت مسمى الإسلام. وشدد على أن »إنهاء تدخلات نظام الملالي في هذه الدول لن يتم إلا بإخراج قوات الحرس والميليشيا­ت المرتبطة بالنظام وقطع أيادي نظام الملالي من المنطقة بشكل كامل.« بدأت في 28 ديسمبر 2017 مع احتجاجات على الوضع الاقتصادي السيئ والمدمر الشعب الإيراني يملك إرادة بجهود أبنائه في المقاومة ليسقطوا النظام الديكتاتور­ي انتفاضة الشعب تتصف بالتجديد ومثال حي عن كيف نصنع ربيع الحرية بأيدينا نحن الانتفاضة في 140 مدينة إيرانية ترفع شعارات الموت لخامنئي وروحاني المقاومة شعبية ومنظمة ولديها الكثير من الخبرات في المجالات السياسية والاجتماعي­ة نحن منذ زمان ظهــور هذا النظام قلنا إن نظام ولاية الفقيه يســتند على أساســين اثنــين الأول تصدير الرجعية والأصولية إلى بقية الدول، والثاني الدكتاتوري­ة والقمع في داخل البلاد، وبناء على ذلك، فإن خطط هذا النظام وبرامجه التوسعية والتدخل في بقية الدول تشكل قاعدة إستراتيجية له وتغطية على أعمال القمــع وحالة الاختناق في داخل البلاد. النظام يمول نفقات تصدير الأصولية والتدخل في الأمــور الداخلية لدول المنطقة مثل سورية واليمن والعراق و... من أموال الشعب الإيراني المنهوبة بشكل تام، ونحن خلال مسيرة انتفاضة الشعب الإيراني رأينا أن الشعب الإيراني أطلق شعار لا لغزة ولا لبنان روحي فداء لإيــران، أو قالوا اتركوا سورية في حالها وفكروا في حالنا. إشعال الحروب الطائفية لقطع أيدي نظام الملالي وميليشياته من المنطقة بشكل كامل على العالم الاعتراف بالمقاومة والمطالبة بمحاكمة جناة النظام في المحاكم الدولية

 ??  ?? كيف تنظرون إلى سلوك إيران وخططها التوسعية في العالم العربي، وكيف أثر على الداخل الإيراني سياسيا واجتماعيا واقتصاديا؟
كيف تنظرون إلى سلوك إيران وخططها التوسعية في العالم العربي، وكيف أثر على الداخل الإيراني سياسيا واجتماعيا واقتصاديا؟

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia