Al-Watan (Saudi)

الجمهور السعودي يترقب السينما الأسبوع المقبل

-

افتتح وزير الثقافة والإعلام، رئيــس مجلــس إدارة هيئة الإعــلام المرئي والمســموع، الدكتور عواد العواد، مســاء أمس، أول دار عرض سينمائي في المملكة، منــذ أكثر من 35 عامــا، في خطــوة لتشــغيل دور العرض الســينمائ­ي في المملكة، وذلــك بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماس­يين والمختصــي­ن وخــبراء عالميين وعــرب في مجــال صناعــة الســينما، كما حضر العرض آدم آرون، المديــر التنفيــذي ورئيس الجهة المنظمة للقطاع السينمائي في المملكة، شركة أيه إم سي للترفيه.

بلاك بانثر

شــاهد كافة الحضور فيلم الافتتاح الهوليودي الشــهير (بلاك بانثــر)، وهو من إنتاج عام 2018، حيث قال المشرف على قطاع الســينما في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بــدر الزهراني: تمــت دعوة المختصين والمهتمين بالشــأن السينمائي لحضور العروض التجريبية الأولى التي بدأت من أمس بهدف التمهيد لافتتاحها بعد أسبوع للجمهور العام.

تجربة هوليودية

أشار الزهراني إلى أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعمل مع الجهات ذات العلاقة لتقديم تجربة هوليوديــة فريدة من نوعها في أجواء ممتعة وشيقة للأفراد والعائلة الســعودية، بخيارات عديدة، ابتداء من بيع التذاكر الذي سيكون إلكترونيا، إضافة إلى نقاط البيع الأخرى التي سيتم التنويه عنها مبكرا.

رخصة التشغيل

جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في وقت سابق عن منح أول رخصة لتشــغيل دار عرض سينمائي، لتتمكن الشركة الرائــدة في هذا المجال أيه إم سي للترفيه، من تشغيل دور العــرض في كافة أنحاء المملكة، وســتعمل أكبر شركة عرض سينمائي في العالم (إيه إم سي) بالشراكة مع صندوق الاســتثما­رات العامــة الذي يخطط لاســتثمار ما يصل إلى 10 مليارات ريال ســعودي في مشاريع ترفيهية مع حلول عام .2030

رؤية 2030

يعد هذا القــرار جزءا من برنامج التحــول الاجتماعي والاقتصــا­دي في المملكة وفقا لرؤية 2030، بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وحددت رؤية المملكة 2030 من ضمن أهدافها زيادة الإنفاق السعودي السنوي على النشاطات الثقافية والترفيهيـ­ـة وتوفــير خيارات ترفيهية متعددة للأسرة.

إيرادات القطاع

اعتــبر محللون اقتصاديون أن هذه الخطــوة تفتح الباب أمام سوق محلية كبيرة يمكن أن تصل إلى مليار دولار سنويا في مبيعــات شــباك التذاكر، بوجود مشــغلين رئيســيين آخرين حريصــين على دخول السوق السعودية، حيث يمثل الشباب في المملكة دون الثلاثين عامــا أغلبية ســكانها البالغ عددهم 32 مليون نسمة، مما يجعلها أكبر ســوق محتملة لرواد السينما في منطقة الخليج العربي.

إجراءات الفسح

اســتعدادا للعروض الأولى قامت الهيئــة العامة للإعلام المرئــي والمســموع بفســح وتصنيــف فيلــم العــرض الأول ‪Black Panther‬ بعــد إجــراءات دقيقــة للتأكد من ملاءمته الأعمــار من 15 عاما فما فوق وفقا لنظام التصنيف السعودي المعد حديثا.

وتسعى الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مع شركائها إلى العمل على كل ما من شأنه توفير تجربة مميزة للحضور مــن خــلال تهيئــة الأجواء المناسبة التي تحقق للمشاهد المتعة والانطباع الإيجابي.

 ??  ?? وزير الثقافة والإعلام مصاحبا أحد المسؤولين خلال حفل الافتتاح أمس الرياض: بندر التركي
وزير الثقافة والإعلام مصاحبا أحد المسؤولين خلال حفل الافتتاح أمس الرياض: بندر التركي
 ?? (واس) ??
(واس)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia