Al-Watan (Saudi)

مقتل 29 داعشيا في قصف جوي بالعراق

- بغداد: الوكالات

قال مصدران أمنيان، إن 29 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي قتلوا أمس، في قصف جوي شــنته مقاتلات عراقيــة على أهداف للتنظيم شمال وشرقي البلاد.

وأوضــح النقيب في قيادة قــوات حماية الحدود »تابعة لوزارة الدفاع« زهير البهادلي، أن »طائرات عراقية من طراز F16 شنت 7 ضربات جوية متتاليــة لمواقع تنظيم داعش في منطقة الــودع التابعــة لمحافظة نينوى »شمال«، القريبة من حدود سورية.

وأضاف البهــادلي »الضربــات الجوية أســفرت، حسب المعلومات الاســتخبا­راتية الواردة إلى القيادة العسكرية، عن مقتل 27 مسلحا داعشيا، وتدمير 4 أنفاق كانت تحوي أسلحة ومعدات أخرى«.

وأشــار الضابط العراقــي إلى أن »الدعم المعلوماتي الذي قدمه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أســهم في نجاح الضربات الجوية«.

وذكــر »الضربات الجوية تســتهدف في الأساس منع تدفق المسلحين القادمين من وراء الحدود السورية، والتغلغل في المناطق الآمنة، وتشكيل خطر على الاستقرار المتحقق.«

عمليات ديالى

وفي محافظة ديــالى »مركزها بعقوبة 60 كلــم شرق بغداد«، قــال النقيب في الشرطة حبيب الشــمري، إن »طائرة مقاتلة عراقية شنت غارة على موقع لمســلحي داعش بناء على معلومات استخباراتي­ة، في منطقة حوض الزور شمال شرق مدينة بعقوبة«.

وأضاف الشمري »القصف أسفر عن مقتل اثنين مــن عناصر داعــش، أحدهما قيادي بارز في التنظيم يشــغل منصب مســؤول الاستطلاعا­ت في ديالى«.

وكان العــراق أعلن، في ديســمبر الماضي، اســتعادة كامل أراضيه مــن قبضة تنظيم داعش الذي كان يســيطر على ثلث مساحة البلاد.

وما يزال تنظيــم »داعش« يحتفظ بخلايا نائمــة متوزعة في أرجاء البــلاد، وبدأ يعود تدريجيا إلى أســلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

 ?? (الوطن) ?? جانب من مطاردة داعش في ديالي
(الوطن) جانب من مطاردة داعش في ديالي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia