Al-Watan (Saudi)

صندوق النقد: التجربة السعودية نموذج لمستقبل النساء في العالم

- واشنطن: واس

شــارك وفد مجلس الشــورى برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمــين الجفري في أعمال المؤتمر البرلماني الدولي الذي نظمته الشــبكة البرلمانية للبنــك الدولي وصنــدوق النقد الــدولي، واختتم أعماله في واشنطن أمس.

وأفادت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد بأنها تتابع باهتمام التجربة الســعودية وأنها متفائلة جدا، مشــيرة إلى أنها تجربة تعد نموذجا لما سيكون عليه مستقبل النساء في العالم أجمع.

وأوضــح نائب رئيــس مجلس الشــورى، أن رؤية المملكة 2030 ســتؤدي إلى نقلــة اقتصاديــة واجتماعيــ­ة كبــيرة في المملكــة، وسيمتد تأثيرها على المنطقة العربية المجــاورة، مؤكدا أن هــذه الرؤية مشروع رائد وطموح وسيؤدي إلى المزيد من النجاحــات الاقتصادية للمملكة، بإذن الله، وسيتم استثمار الكثير مــن المجالات التــي لم يتم اســتثماره­ا ســابقا ومنها الترفيه والسياحة.

استمرار الإنفاق

حــول تمكين المرأة الســعودية أوضح الجفــري أن المرأة في المملكة وصلت إلى أعــلى المناصب القيادية، وأصبحت عضوا فاعلا ضمن أعضاء مجلس الشــورى، مؤكدا أن رؤية المملكة 2030 تضع المرأة السعودية من صميم أولوياتها.

من جانبه، بــين عضو المجلس الدكتور فهد بــن جمعة في مداخلة له أن تنويع الدخل الحكومي له أثر اقتصادي من خلال استمرار الإنفاق على تنمية البنيــة التحتية في إطار رؤية 2030، مما سينتج عنه تنويع الاقتصاد غير النفطي ويوفر العديد من الوظائف للمواطنين.

وأشار إلى أن الفساد له أثر سلبي على التنمية المستدامة، وتحديد هذه العلاقة بين انتشار الفساد ومعدل النمو الاقتصــاد­ي يكون من خلال التطبيق الكمي في مجال الدراسات والبحوث الحديثة.

تجربة فريدة

عدت عضو المجلــس لينا المعينا، أن التجربــة الســعودية تجربــة فريدة، وأن الأمر الســامي القاضي بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بمــا فيها إصدار رخص القيــادة للذكور والإنــاث على حد سواء، سيكون له أبعاد كبيرة في ظل رؤية المملكة 2030.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia