Al-Watan (Saudi)

الميليشيات تحتجز 19 سفينة مساعدات

- صنعاء: الوكالات

أكد السفير السعودي في اليمن والمدير التنفيذي لمركز إســناد العمليات الإنسانية الشاملة، محمد آل جابر، قيام ميليشيات الحوثــي باحتجاز 19 سفينة مشــتقات نفطية في منطقة رمي المخطاف ومنعها من دخول ميناء الحديدة.

وأشار آل جابر خلال تصريحات إعلامية، أمس، إلى أن الميليشــي­ات تقوم بابتزاز التجار للســماح بدخول بضائعهم، مبينا أن الشرعيــة تواصلــت مع الأمــم المتحدة حول ما تقوم به ميليشــيات الحوثي في ميناء الحديدة، لافتا إلى أن آلية الرقابة تم تطويرهــا، وهناك توجه لزيادة عدد المفتشــين في جيبوتي.

الانتهاكات في تعز

في غضون

ذلك، نددت الحكومة الشرعية بصمت الأمم المتحــدة والمجتمع الــدولي إزاء الانتهاكات التي ترتكبها ميليشــيا الحوثــي المدعومــة من إيران ضد الســكان في منطقة الحيمة بمحافظة تعز.

وقال وزيــر الإدارة المحلية رئيــس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتــح »إن الميليشــي­ا مســتمرة في قصفهــا العشــوائي على منازل الســكان ومصالحهم في قرى الحيمــة، وقيامها بتفجــير مســاكنهم وتهجيرهــم قــسرا من مناطقهــم«، مؤكدا أن الصمت الــذي تُقابل به جرائم الميليشيا الانقلابية في عــدد مــن مديريات محافظــة تعــز يتنافى كليا مع القوانين الدولية والإنســان­ية، ومطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية باتخاذ مواقف جادة وحازمة إزاء كافة جرائم الانقلابيي­ن.

تحقيقات في الجرائم

مــن جانبهــا، أكدت الحكومــة اليمنية أنها تجري تحقيقا شــاملا واستقصاء ميدانيا دقيقا بالتنســيق والتعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئــين للتحقــق من انتهــاكات محتملــة تضمنهــا تقرير منظمة »هيومن رايتس ووتش« بحق لاجئــين أفارقة في عدن.

وقالــت وزارة حقوق الإنســان اليمنيــة في بيان لهــا »إن الحكومة اليمنية لــن تتهاون مع انتهاكات لحقوق الإنسان ومحاســبة مرتكبيهــا أيــا كانــت صفاتهم أو مواقعهــم، وتعاونهــا الفاعل والمستمر مع كافة المنظمات الأممية والدولية ذات الصلة، لتحقيق أعلى درجات الفاعلية في حماية حقوق الإنسان .«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia