Al-Watan (Saudi)

‪iPhone SE2‬ يعمل بخاصية الشحن اللاسلكي

خدمة من Google لمنافسة whatsapp

- واشنطن: الوكالات أبها: الوطن

أطلقت شركة »جوجل«، خدمة المراسلة المجانية عبر الرسائل النصية، لتدخل حلبة المنافسة مع تطبيق »واتساب«. ذكرت قناة »سكاي نيوز« الإخبارية، أن الخدمة ستتاح مجانا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام »أندرويد« المملوك لشركة »جوجل«، والذي يعمل على غالبية الهواتف الذكية ما عدا »أبل«.

وتتشابه الخدمة مع »واتساب«، في أنها تخبر المرسل عندما يقرأ المستلم الرسالة، كما تظهر إن كان مستلم الرسالة يكتب في الوقت الحالي للرد على ما ورده.

واشتركت في خدمة »الدردشة« الجديدة لـ»جوجل«، أكثر من 50 شركة اتصالات في جميع أنحاء العالم، حيث لا تزال الخدمة في مراحلها التجريبية الأولى، إذ لم تعلن »جوجل« عن موعد طرح هذا التطبيق في الأسواق على نطاق أوسع.

تحضر شركة »أبل« الأميركية لمفاجأة سارة لكل عشاق هواتف »آيفون«، وتحديدا نموذج »إي إي« في نسخته الثانية.

وبحسب ممثلي موقع »ماك أوتاكارا«، من معرض »موبايل إلكترونيكس« في هونج كونج، فإن صناع هاتف »آيفون إس إي« 2 الجديد سيتم طرحه من قبل »أبل« في مايو المقبل.

وسيكون الهاتف الجديد بنفس حجم الجيل السابق من هاتف »آيفون إس إي«، كما أنه سيحتفظ بقارئ بصمة لفتح الشاشة، وهذا يعني أن هاتف »آيفون إس إي« 2 سيحتوي على شاشة بحجم 4 بوصات.

وفيما سيضم الهاتف الجديد بطارية »أبل إيه 10«، ذات الأداء الأسرع من بطارية هاتف »آيفون إس إي« السابق، بنسبة 40 %، فإنه لن يتضمن فتحة لسماعات الأذن.

وبشأن الجديد والمتميز في هاتف »آيفون إس إي 2«، فهو أنه قد يحتوي على خلفية من الزجاج، وقابلية لشحنه لاسلكيا، مثل »آيفون إكس.«

أما بشأن سعره، فإن »آيفون إس إي« 2 سيتم طرحه بسعتي ذاكرة 32 و128 جيجابايت، وسيبدأ سعره من 349 دولارا أميركيا (1308 ريالات)، لدى تجار التجزئة، وهو ما يعني أنه سيكون أرخص من سعر »آيفون إس إي« الأول، الذي طرح في مارس 2016 .

 ??  ??
 ??  ?? صور مسربة لهاتف ‪iPhone SE 2‬ )الوطن)
صور مسربة لهاتف ‪iPhone SE 2‬ )الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia