Al-Watan (Saudi)

الجامعة العربية تدعو للوقوف بوجه تمويل الإرهاب

- القاهرة: واس

أكدت جامعة الــدول العربية على أهمية تعزيــز التعــاون في المجال القانونــي والقضائــي والأمني بين الــدول العربية لمواجهــة الجرائم الإرهابيــ­ة الراهنة التــي تعصف بالمنطقة والعالم أجمع.

ودعا الأمين العام المســاعد رئيس قطاع الشــؤون القانونية بالجامعة العربية الســفير فاضل جواد خلال افتتاحه أعمال الاجتماع الثالث للجنة المشــتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخليــ­ة في الدول العربية التي بــدأت أمس بمقــر الجامعة بالقاهرة لبحث مســألة تجريم دفع الفدية إلى أهمية ترقية العمل العربي المشترك لمواجهة الخطر البالغ الذي يمثله توفر المال للتنظيمات الإرهابية مما يمكنهم من التجنيد والتحريض واقتناء الأســلحة والمعدات بمختلف أنواعها ويطور من قدراتهم القتالية.

وشدد جواد على ضرورة الوقوف عــلى خط واحد بكل حــزم وقوة في مواجهة تمويل الإرهــاب وتجفيف منابعــه لقطــع الطريــق على كل التنظيمات الإرهابية، منوهًا في الوقت ذاته إلى قرار مجلــس وزراء العدل والداخلية العرب الداعي لتشــكيل لجنة مشتركة لدراسة مسألة تجريم دفع الفدية للتنظيمات الإرهابية من خلال محاولة إيجاد ســند قانوني عربي لذلك.

وأشار الأمين العام المساعد إلى أن ذلك ما أكدته أيضا العديد من قرارات مجلس جامعة الــدول العربية على المســتويي­ن الوزاري والقمة، بشأن رفض كل أشــكال الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية بالتهديد أو قتل الرهائن أو طلب فدية لتمويل الجرائم الإرهابية، وكذلك التأكيد على ضرورة امتناع الدول عن تقديم أي شكل من أشــكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في أعمال إرهابية. ويناقش الاجتماع على مدى يومين مواصلة بحث مسألة إيجاد ســند قانونــي لتجريم دفع الفدية للتنظيمات الإرهابية.

 ?? (الوطن) ?? فاضل جواد
(الوطن) فاضل جواد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia