Al-Watan (Saudi)

شركات ومؤسسات تخرج موظفيها مبكرا للاستمتاع بأمطار الرياض

- الرياض: خالد الحارثي

بادرت بعض الشركات والمؤسسات الخاصة أمس، بالسماح لموظفيها بالخروج مبكرا قبل انتهاء الدوام بساعات للاســتمتا­ع بالأجواء الممطرة في العاصمة الرياض التي استيقظت على أمطار غزيرة تسببت في عدد من الحوادث المرورية والاختناقا­ت في بعض المواقع، حيث تحولت بعض الطرقات إلى برك من المياه قبل أن تهرع فرق أمانة الرياض لتصريف المياه.

وأرســلت إحدى الــشركات لموظفيها منشورا مزودا بصورة طفل ممسك بمظلة واقية ومســتمتع بالمطر المنهمر وعنونته بعبارة: »بمناســبة الأجواء الجميلة التي تعيشــها الريــاض في هذا اليــوم يسرنا تقديم موعد انصراف الموظفين والموظفات عند الســاعة الـ12 ظهرا للاستمتاع مع عائلاتكم، تمنياتنا لكم بقضاء وقت ممتع. وقالت الشركة إن هــذه المبادرة جزء من اهتمامها بموظفيها وتعزيز قيمة »الموظف أولا .« ووصلــت ذروة الأمطار ظهــرا مما دعا بعض المدارس إلى إخــراج طلابها وطالباتها للحاق بمنازلهم لضمان عدم تأثرهم بالأمطار والسيول، فيما هرعت الفرق الخاصة التابعة لأمانة الرياض إلى الشــوارع والأنفاق لفتح مجاري تصريف السيول ومنع تكدس المياه.

الدفاع المدني يحذر

من جهتها، دعت مديريــة الدفاع المدني بمنطقة الرياض، الســكان، إلى أخذ الحيطة والحذر بعد ورود تنبيــه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض واســتمرار­ها حتى غدا. وطلب المتحدث الرســمي للدفاع المدنــي بمنطقــة الرياض، الرائــد محمد الحمــادي، التقيُــد بتعليمات وإرشــادات السلامة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقــات وقت الأمطار خشــية الانزلاق، والبعد عن الأســلاك والتوصيلات الكهربائية التي تعرّضت لمياه الأمطــار تفاديا للصعق الكهربائي، إضافة إلى تجنب الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار، وعدم استعمال الجوّال أثناء الــبرق، وعدم المخاطــرة بقطع مياه السيول وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة.

 ?? (الوطن) ?? عمال يحاولون تصريف المياه في شارع بالرياض مدارس تخرج طلابها
(الوطن) عمال يحاولون تصريف المياه في شارع بالرياض مدارس تخرج طلابها

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia