Al-Watan (Saudi)

افتتاح جسرين بالموصل لتسهيل العمليات الإنسانية

- بغداد: الوكالات

أعلنت مديرية الطرق والجســور في محافظة نينوى، شــمالي العراق، أمس، افتتاح جسريــن في الجانب الغربي من مدينــة الموصل مركــز المحافظة، كانا تعرضا للدمار خلال ســيطرة تنظيم »داعش« الإرهابي على المدينة.

وقال مدير طرق وجسور نينوى سالم هاشــم في تصريح صحفي إن »الكوادر الهندســية والفنية انتهــت من إعادة تأهيل جسري الصحــة والهرمات وتم افتتاحهما ليســهما في عملية انسيابية المــرور«، مبينــا أن الجسرين تعرضا للدمار الكامل خلال سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل.

ولفت هاشــم إلى أن »هناك العشرات من الجسور التي سيتم إعادة إعمارهما خلال الأشهر القليلة القادمة«.

مصرع 7 دواعش

من جهة أخــرى، قتل 7 من عناصر تنظيم داعش في عملية شــنتها القوات العراقيــة، على مواقــع للتنظيم غرب الموصل، مركز محافظة نينوى، شمال.

وقال المقدم هيثــم أحمد الضابط في الفرقة 15 للجيش العراقي، أمس، »إن7 من عناصر داعش قتلــوا خلال عملية تطهير وتمشــيط تلال منطقة بادوش غرب الموصل«.

وأوضح المصــدر أن »العملية تمت بإسناد جوي من قبل مروحيات عراقية وجهت عدة ضربات على أنفاق ومواقع كان يختبئ بها عناصر تنظيم داعش في هذه التلال«، مبينا أن القوات العراقية »شــنت أكثر من مرة عمليات عسكرية على هذه التلال التــي يتحصن بها ما تبقى من عناصر التنظيم«.

دهم وتفتيش

وعلى صعيد متصــل، قامت الشرطة المحلية بحملــة اعتقالات واســعة في الجانب الشرقي من المدينة، خلال عملية دهم وتفتيش.

وقال الملازم في الشرطة إياد العسلي، إن »قوات أمنية مشتركة ترافقها لجان من الأمن الوطني »المخابرات« شــنت حملة تفتيــش وتدقيــق للبحث عن مطلوبين ومشتبه بهم في الجانب الأيسر (الشرقي) من مدينة الموصل«.

وأضــاف »أن حملــة التفتيش عن مطلوبــين تمت في منطقــة الرحمانية قرب المنطقة الأثرية في شرقي الموصل، وأســفرت عــن اعتقال 12 شــخصا مطلوبــين للقضاء وفق أحــكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب«.

يأتي ذلك بعد 3 ســنوات من إعلان العراق في ديسمبر الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة داعــش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

 ??  ?? آثار الدمار الذي خلفه تنظيم داعش بالموصل ( الوطن)
آثار الدمار الذي خلفه تنظيم داعش بالموصل ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia