Al-Watan (Saudi)

رجال أعمال: عسير وجهة سياحية وبيئة خصبة للاستثمار

- أبها: مسعود آل معيض

وصف عدد من رجال الأعمال منطقة عسير بأنها وجهة ســياحية مهمة في المملكة، وأنها بيئة خصبة للاستثمار في المجال السياحي.

جاء ذلك خلال زيــارة 40 رجل أعمال من منطقة مكة المكرمة، عسير أول من أمس، حيث تفقدوا المتنزهات الســياحية في أبها وخميس مشيط.

وأجمــع رجال الأعمــال في تصريحات إلى »الوطن«، على ســحر الأجواء والأمطار والبرد الذي حول أغلــب المحافظات إلى جليد أبيض، مؤكدين عــلى أن المنطقة مقبلــة على طفرة استثمارية واقتصادية هائلة.

سفراء السياحة أوضح رجل الأعمال إبراهيم السبيعي، أن وفد رجال الأعمال الذي قدم من منطقة مكة المكرمة أعد له برنامج زيارات متعددة شملت عدة مواقع ســياحية بالمنطقة، ولفت إلى أن رجال الأعمال الباحثين عن فرص استثمارية وجدوا في أبهــا كل مقومــات النجاح، من حيث الطبيعة والجــو والحوافر والمعطيات الموجــودة، وقال »أرى المنطقــة مقبلة على طفرة استثمارية واقتصادية في رؤية المملكة 2030، ونحن سفراء لهذه المنطقة في المناطق الأخرى لما لمسناه من تطور وتنمية.«

وحول تطور الاســتثما­ر في المنطقة أشار الســبيعي إلى أنه يجب أن يكون هناك ورش تعريفية لاســتقطاب رجال الأعمال وتنظيم زيارات لوفود من خارج المنطقة للتعرف على إمكانيتها.

ودعا السبيعي إلى التعريف بمناطق المملكة الســياحية من خلال وسائل الإعلام المختلفة، مطالبا الجهات ذات العلاقة بتقديم التسهيلات لرجال الأعمال بعيدا عن البيوقراطي­ة لتشجيع الاستثمار.

مواقع تجارية قال رجال الأعمال ســعيد البســامي، إن منطقة عسير تحتاج لمواقع تجارية وسياحية وترفيهية لجذب واســتقطاب جميع شرائح المجتمع مــن كافة أنحاء المملكــة لكي يجد الســائح ما يبحث عنه من متنزهات وأماكن ترفيه.

وذكر رجل الأعمــال أحمد حكيم، أن أهالي عســير يتميزون بالكرم، مؤكــدا أن المنطقة وجهة سياحية مستدامة، ومحل اهتمام رجال الأعمال للاستثمار فيها، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى تخفيض الأســعار والتغلــب على نقص الخدمات.

تبادل الأفكار أشار رجال الأعمال محمود عبدالرحمن مغربي، إلى أن عسير تتميز بكونها منطقة كبيرة وواســعة، ولكنها تحتاج إلى وضع مبادرات مع رجال الأعمال بمناطق المملكة للاســتثما­ر، وتبادل المعلومات والأفكار تصب في مصلحة الوطن، وتتفق مع رؤية .2030

ولفت إلى حاجــة المنطقة للاندماج في خطة واحــدة لتطوير الســياحة بمناطق المملكة، مضيفا »هنــاك برامج وفرص اســتثماري­ة كبيرة، ويجــب أن تبدأ البرامج والمبادرات من رجال أعمال عسير لعمل فكرة تسويقية لجلب الاستثمار من خارج المنطقة.«

مدينة ألعاب عالمية دعا رجل الأعمال طارق باعشن، إلى توجيه رجال الأعمال لمنطقة عسير وتسهيل الإمكانات ووســائل الوصول للمنطقة مــن قطارات ورحلات جوية مستمرة، وإيجاد مدينة ألعاب عالمية بكامــل ملحقاتها من فنادق وخدمات، لافتا إلى أن المنطقة تنقصهــا شركات عالمية تســتثمر بالمنطقة، كما يجب توفير الفرص لرجال الأعمال للاستثمار السياحي.

وأشــار رجل الأعمال محمد الراجحي إلى المزايا النســبية التي تتوافر في عسير مقارنة بالمناطق الأخرى، ومن بينها الطبيعة الساحرة والأجواء المميزة، مبينا أن المنطقة مشجعة على الاستثمار.

التكامل بين المناطق أكد مدير عام فرع هيئة الســياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، على أهمية ما دعا إليه في وقت سابق، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الأمير سلطان بن ســلمان، بضرورة التكامل بين المناطق السياحة.

وقال إن تطوير الســياحة في منطقة عسير خلال المرحلة القادمة يتطلب تشكيل هيئة عليا لتطوير المنطقة، مبينا أن عسير ستكون إحدى الوجهات السياحية بعد مشروع نيوم.

 ?? (الوطن) ?? وفد رجال الأعمال خلال زيارته لعسير
(الوطن) وفد رجال الأعمال خلال زيارته لعسير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia