Al-Watan (Saudi)

مواجهات عنيفة بين قوات سورية الديموقراط­ية والنظام

- دمشق: الوكالات

اندلعــت أمــس، مواجهات عنيفة بين تحالف عربي كردي تدعمه الولايات المتحدة وقوات النظام السوري، الذي نجح في الســيطرة على عدد من القرى الواقعة شرقي نهر الفرات قرب الحدود مع العراق.

وســيطرت قوات ســورية الديموقراط­ية، التي تغلب عليها وحدات حماية الشعب الكردية، على معظــم أنحــاء المنطقة الواقعة شرقــي نهر الفرات في محافظة ديــر الزور منذ العام الماضي، ضمن حملة كبيرة ضد داعش.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن اشــتباكات عنيفة اندلعــت »بين قــوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وقوات ســورية الديموقراط­ية من جهة أخرى، نتيجة الهجوم الذي ترافق مع اســتهدافا­ت متبادلة على محاور القتال بين الطرفين«.

وأسفرت المعارك عن »سقوط خسائر بشرية من الجانبين، إذ وثق المرصد السوري 6 مقاتلين على الأقل بينهم قياديان اثنان بالإضافــة لإصابــة أكثر من 22 آخريــن بجــراح متفاوتة الخطورة، كما سقطت خسائر بشرية مؤكدة من قوات النظام في هذا الهجوم.«

تعزيزات عسكرية

يأتي ذلــك في وقت وصلت تعزيزات عســكرية جديدة إلى قوات ســورية الديموقراط­ية، أمــس، قادمــة مــن مناطق سيطرتها في مدينة الرقة شمالي ســورية، إلى الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وذكرت مصادر عسكرية، أن هذه التعزيــزا­ت تأتي تحضيرا للعملية العسكرية المرتقبة ضد تنظيم داعش المتشدد في منطقة الهجــين في ريف ديــر الزور الشرقي.

إجلاء فصائل معارضة

توصلت دمشــق إلى اتفاق مع فصائل معارضة لإخراج مقاتليها من منطقة في جنوب دمشــق قرب موقع يشــهد عملية لقوات النظام السوري ضد عناصر تنظيم داعش.

ويأتي الإعــلان بعد أكثر من أســبوع عــلى الهجوم لإخــراج مقاتــلي داعش من أحيــاء في جنــوب العاصمة بينها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيي­ن.

 ??  ?? آثار غارات النظام على مخيم اليرموك ( أ ف ب)
آثار غارات النظام على مخيم اليرموك ( أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia