Al-Watan (Saudi)

الحلم القطري

الحلقة الأخيرة

-

مشــكلة، خاصة في ظل أن قيادة مؤتمر المفاوضات تقع تحت تأثيرات وتتلقى التوجيهات من إيران، واتصل البعض معاتبين، وبالفعل ما يأتي من حدود دولة مجاورة أخطر من ما يأتي من طهران والعراق، وهذه حقيقــة، ما يأتي من هناك من تهريب ســلاح ومقاتلين برا وجوا، ومن تأثير على قيادات المؤتمر دمار يجب وضع حد له. قيادات في تلك الدولة المجاورة وطلبت منهم التوقف عن ذلك، لا نريد خيركم ولا شركــم . الذي يأتي من حدود الدولة المجاورة بأمانة، هو الداعم الأكبر للحوثيين، ويتم التهريب من خلال صحراء شاســعة، وطرق ممتدة كبيرة يأتي منها السلاح والمقاتلون والخبراء الإيرانيون وحزب الله وغيرهم .

أنا كشــاهد عيان شــاهدت بعيني خبراء إيرانيين داخل طائرة تتبع دولة مجاورة، وكنا نجبر على حمل حقائبنا معنا داخل المقصورة، على أن يترك المكان المخصص لشحن الحقائب أسفل الطائرة لأغراض واستخدامات مشبوهة . كما أن عملية التهريب البرية مستمرة، بحيث تذهب عربات وشاحنات إلى دولة مجاورة محملة بالمــواد الغذائية والقات وترجع محملة بالمهربات. وأتمنى من التحالف العربي وضع حد لمثل هذه الممارسات. هناك تركيز على ميناء الحديدة، وهذا ممتاز، ولكن يجب النظر للطيران لوقف ما يأتي، وعندما توقف الطيران بعد وفد الكويت حدث تغير كبير. تناول قضية دعــم قطر للحوثيين وبعض القيادات المؤتمرية بالأموال والســيارا­ت، وتعاون الدوحــة وتزويدها بالمعلومــ­ات المكذوبة من أجل تشويه التحالف العربي، إضافة إلى ســفر الإيرانيين مع الوفود التفاوضية عبر طائرات تتبع لدولة مجاورة، ووجود وفد خفي يشرف على وفد الحوثيين. يحتاج هذا القرار لمواقع عســكرية وعمليــات تجميع للقــوات، وهذا الرجل عسكري قوييإإلا أنه لم يقدم المأمول منذ تعيينه بســبب وجود خلل ما.

الرئيــس الراحل كان يملك مخزونا من الأسرار المحلية والإقليمية، وكشف عن بعضها بين الفينــة والأخرى، إلا أنه لم يتم استيعابها. وموضوع قطر يعتبر معروفا وثابتــا، حيث إنه كان يقــول إن الدوحة هي العــدو الأول لليمن والعــرب، وهي السرطان داخل الجســم العربي، وفي النهاية توصلت الــدول الداعية لمكافحــة الإرهاب إلى مقاطعتها. ولذا، فــإن قطر هي من حرضت الإخوان والتنظيمات الإرهابية والمســيرا­ت ضد الرئيس السابق، وأنا علي يقين بمشــاركة قطر في اغتياله، بدليل الوثيقة التي كشفناها عن دعمها بمكافآت سميت إكرامية للمرابطين في الجبهات، وكانت بعد الاغتيال بشــهر التحالف بعد استبعاد قطر أصبحت موجعة ومؤلمــة ودقيقة وتصيب القيادات المتمــردة، ولم تعد تصل إليهم معلومات مسبقة؟ هناك أماكن كثيرة استغلها الحوثيون بمعلومات قطريــة، وهناك تحالــف قطري إخوانــي برعاية تركية، ونشــاهد اليوم الانقسام الكبير بين القيادات الكبيرة للإخــوان وبين أبواقها مثل توكل كرمان التي توجهت مع قطر، وهذا الانقسام يضر اليمن والمستفيد هم الحوثيون وقطر. لو عاد التحالف قبل 3 ســنوات، كم نسبة الاســتهدا­ف الذي طال مواقع خاطئة ومن كان يقف خلفه، وستعرف المتســبب في ارتكاب تلك الجرائم، ونظام قطر هو المستفيد، وفي تقديري طرد قطر من التحالف أفضل قرار حتى وإن أتى متأخرا. واحد فقط. لا تزال قطر تنظر بشــكل بعيــد لتدمير اليمن والأمــن العربي، وتحلم أن يصبح لها نفوذ، وهذا الحلم ازداد بقوة بعد عام 2011. السعودية دولة هادئة جــدا، وتحاول احتواء ما يدور بالوطن العربــي بهدوء، إلا أن قطر وجدت الســعودية تغيرت بشكل كبير جدا، واتخذت موقفا قويا بقيادة الملك ســلمان وولي عهده، مما أصاب القطريين بالجنون، وتحطم مشروعها وحلمها بالاســتيل­اء على المنطقة، ولذا توجهت صراحة بعــد أن كانت تعمل بخبث وسرية للعمل مع إيران. كلامي موجه بشــكل مباشر لنظام الحمدين الذي ســخر الأمــوال لخدمة أجندات تخريبية.

 ??  ??
 ??  ?? مقيم يمني يتصفح "الوطن" مطلعا على حوار المسوري
مقيم يمني يتصفح "الوطن" مطلعا على حوار المسوري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia