Al-Watan (Saudi)

132 ريالا تكلفة حضور السينما للشخص الواحد بالمملكة

- أبها: محمد الفهيد

إذا كنت ترغــب في حضور أحــد الأفلام، يجــب عليك أن تحدد ميزانيــة خاصة لذلك، فالتذكرة ليســت الهم الوحيد، إذ يحب البعض شراء المأكولات والمشروبات قبل دخول صالة العــرض. في الرياض، وعندما أعلنت قائمة الأســعار بجوار بعض الصالات، تفاجأ الكثيرون بالمبالغة فيهــا. فإذا افترضنا أن شــخصا يريد شراء الحجم الصغــير من مــشروب غازي فعليه دفع 16 ريالا، بالإضافة إلى دفع قيمــة التذكرة البالغة 75 ريــالا، وأيضــا كوب من البوب كورن »الفشار« بحجمه العادي الذي يبلغ ســعره 21 ريالا، فسيصبح المجموع 132 ريالا وذلك بالنسبة لفرد واحد فقط.

تفاوت في أسعار التذاكر

منذ الإعلان عــن افتتاح عدد من شاشات العرض السينمائي تحتضن العاصمة الإندونيسي­ة جاكرتا، أكبر مكتبة في العالم من ناحية عدد الطوابق، إذ يصل عدد طوابقها إلى 24، وتضم 4 ملايين كتاب ونحو 12 ألف مؤلف أثري . وتتميز المكتبة التي يبلغ ارتفاعها 124 مترا، بتصميمها الجذاب وتجهيزها بالتقنيات، فيما تتيح شرفتها للزوار الاستمتاع بمناظر خلابة لإطلاتها على المدينة. كما تضم غرفا للمطالعة وصالات للعرض، وغرفا مزودة بشاشات عملاقة، وأخرى للوسائط المتعددة، فضلا عن أماكن لعب للأطفال. (الأناضول) لشركة AMC، بدأت الشــكاوى تظهر بخصوص الســعر الذي يرى كثيرون أنه مبالغ فيه، فيما أكدت الشركة عبر رئيســها آدم آرون في حديث لمجلة »فارايتي« الأميركية بأن السعر الحالي »75 ريالا« لتذكرة السينما منخفض جدا، وأنه ربما يصبح في المستقبل 131 ريالا.

وضجــت مواقــع التواصل الاجتماعي بكثير من التعليقات التي اســتغربت مــن موضوع الأسعار، فيما بدأ البعض يحسب تكلفة المشــوار الواحد إلى صالة السينما وكم يكلف.

بخلاف الأســعار التي ظهرت بهــا AMC، أعلنــت »فوكس ســينما« وهي الشركــة الثانية التي حصلت على رخصة لإنشاء شاشات سينما في المملكة وتنوي افتتاح 600 شاشة خلال خمس الســنوات المقبلة، أن أســعار التذاكــر تبدأ مــن 50 ريالا، إذ يشمل السعر الضريبة، مبينة أن الأســعار ثابتة ولن تتغير خلال مواسم الإجازات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia