Al-Watan (Saudi)

الفيصل يحث الفائزين بجائزة مكة للتميز على خدمة المنطقة إنسانا ومكانا

- جدة: سعود المولد أولا: فــرع التميز في خدمات الحج والعمرة ثانيــا: ثالثــا: فرع التميــز الثقافي: رابعا: فرع العمراني: خامســا: فــرع التميــز الاجتماعي: مناصفة كل من: سادســا: الاقتصادي (تصوير :عبدالرزاق الإدريسـي) ســابعا: فرع التميز البيئي: ثامنــا: فر

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفــين أمير منطقــة مكة المكرمــة الأمير خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة، أمس أســماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها التاســعة. وهنأ الفيصل الفائزيــن بالجائزة، حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق الآمال والتطلعــا­ت، وأن يعمل الجميع على خدمة المنطقة إنسانا ومكانــا، ثم أعلــن الأمير خالد الفائزين وهم: مناصفة كل من:

( وزارة الحــج والعمــرة عن مــشروع المســار الإلكتروني لحجــاج الداخل، نظير جهودها في تهيئة منصة إلكترونية موحدة تمكن الراغب في الحج من داخل المملكة من التعاقد مع الشركات والمؤسسات المرخصة بكل يسر وسهولة، والحد من حملات الحج الوهمية.

( الحملــة الإعلاميــ­ة التوعوية لضيوف الرحمــن (الحج عبادة وسلوك حضاري)، نظير الأهداف التــي حققتها خــلال الأعوام الماضية في توعية ضيوف الرحمن والقائمين عــلى خدمتهم بأهمية الالتــزام بالأنظمــة والقوانين، الخاصة بالحج ومساهمة الحملة في الحد من الحجــاج المخالفين واســتخدام المركبات الصغيرة بالحج.

فرع التميــز الإداري: الدوريــات الأمنيــة بمحافظة جدة. نظــير الجهــود المبذولة ومتابعتها الميدانية لتحقيق الأمن في محافظة جدة، وتحقيق معدل زمن قياسي لمباشرة الحالات بما لا يزيد على ســت دقائق وست وخمسين ثانية، في حين أن المعدل العالمي يبلغ إحدى عشرة دقيقة.

ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قــدوة). نظير جهــود الملتقى المميزة في استثمار كل المقومات التي تمتــاز بها المنطقة لتطوير العمل الثقافي والفكري وتناغمه مع الرؤية التنموية لمنطقة مكة المكرمة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان.

التميز وزارة الماليــة ممثلــة في إدارة الإنشــاءا­ت بمكة المكرمة. نظير جهودهــا في الإشراف على تنفيذ مشــاريع الحرم المكي الشريف، ومن ذلك (مــشروع تأهيل بئر زمزم الذي أشرفت عليه الإدارة)، وتم الانتهــاء منه في وقت قياسي رغم التحديــات التي صاحبت تنفيذ المشروع.

)1) جمعيــة هديــة الحاج والمعتمر الخيرية. نظير جهودها في مجــال تقديــم الخدمــات الإنســاني­ة بتوفير كافة ســبل الراحة للحاج والمعتمر والزائر، وتقديم خدمــات متميزة تقدم بأساليب مهنية مؤسسية تتميز بالتطويــر والإبــداع وسرعة الاستجابة بكفاءة وفعالية.

)2) مركــز العمليات الموحد )911) التابع لوزارة الداخلية. نظير إسهاماته المتميزة في نشر ورفع مســتوى الوعي والثقافة الأمنية والمجتمعيـ­ـة لدى كافة شرائح المجتمع، خاصة المدارس ومراكــز الرعايــة الصحيــة والمشاركة في الحملات التوعوية المختلفــة، ودعــم الخدمــات الإنســاني­ة وسرعة الاســتجاب­ة للبلاغات.

فــرع

التميــز

• مدينــة الملــك عبداللــه الاقتصادية. نظير إســهامها في توفير مدينة عصريــة متكاملة بيئيــا واجتماعيــ­ا واقتصاديا، وتوظيــف مقومــات المنطقة الجغرافية والطبيعية لإنشــاء مدينة تزخر بكل عوامل الجذب، من مبان ســكنية، ومشــاريع اقتصاديــة نوعيــة، ومرافق وخدمات ومســاحات خضراء، وواجهات بحرية مميزة.

أمانة محافظة جدة عن مشروع الواجهة البحرية نظرا لمساهمة المــشروع في تحســين الواجهة البحرية لمحافظة جدة، من خلال توفير كافة الخدمات والعناصر في أكبر مرحلة تطويرية لواجهة جدة البحريــة، وإيجاد متنفس عــام تتوفــر به كل وســائل الاســتمتا­ع والمرافق والخدمات المطلوبــة لمرتاديــه وفق أعلى المواصفات المعمارية والإنشائية. مناصفة كل من:

( حســاب إمــارة منطقة مكة المكرمــة على موقــع التواصل الاجتماعي (تويتر). نظير جهود القائمين على الحســاب في نشر أخبار التنمية بمحافظات المنطقة بأســلوب احترافي ومســاهمته الفاعلة في إيضاح الحقائق والرد على الشائعات بشــكل سريع، وتمكنه من أن يكون حلقة وصل بين المواطن والمسؤول.

( الشــاب: سامي الشــيباني عــن مبادرته الســناب الأمني. لقيامه بعــرض بعض الجهود التي يقوم بها رجــال الأمن في الميــدان، وتغطيــة العديد من العمليات الأمنيــة التي تنفذها وزارة الداخلية حتى اســتطاع أن يكــون علاقة مميــزة بين رجال الأمن والمتابعين، بالإضافة إلى إبــراز جهود رجــال الأمن بمختلف القطاعــات في خدمة ضيوف الرحمن في موسمي الحج والعمرة.

مناصفة كل من: اللجنة الوطنية لرعاية الســجناء والمفرج عنهم وأسرهم، بالعاصمة المقدســة ومحافظة جــدة لتميز عملهم في رعاية أسر الســجناء والمفرج عنهم، من خلال تحقيق أهداف الرعايــة الشــاملة مــع الأخذ في الاعتبــار تطويــر برامجهم الإصلاحيــ­ة داخل الســجون، وإجراء الدراسات العلمية لهذه الفئة.

 ??  ?? ويكرم الزميل عبدالمنعم الحربي
ويكرم الزميل عبدالمنعم الحربي
 ??  ?? أمير مكة المكرمة معلنا أسماء الفائزين
أمير مكة المكرمة معلنا أسماء الفائزين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia