Al-Watan (Saudi)

نجران تشƩيع ضحية جريمة حي الضباط ووالد الجاني تبرأ منه قبل شهرين

- نجران: صالح آل صوان

خيّم الحزن عــلى منطقة نجران، أمس، عقب تشــييع الأم الضحية في جريمة حي الضباط، التي حاولت أن تفتدي نجلها بــدر بحضنها، وتتلقى الرصاصة تلــو الأخرى، أطلقها جانٍ ســعودي متعاط ومروّج للمخدرات، وسط استنكار عدد واسع من الأهالي في المنطقة الجنوبية.

تشييع الضحية

شــيّعت جموع غفيرة من الأهالي، أمــس، الضحية أم بــدر »42 عاما« عقب صلاة الجمعة، إذ أدُيت الصلاة عليها في جامع العســكري، بحضور عدد من المســؤولي­ن وأقارب الضحية والمواطنين، ثم تــم مواراتها الثرى في مقبرة طعزة بحي الفيصلية.

وتعود تفاصيل القضية إلى، مساء أول من أمس، بحسب الناطق الأمني لشرطة منطقة نجران الرائد عبدالله العشوي، إذ إن الأجهزة الأمنية باشرت جريمة بشــعة، نفَّذها جانٍ سعودي متعاطٍ ومروج للمخــدرات، إذ قتل مواطنة وأصاب ابنها بسلاح ناري ولاذ بالفرار. وكشفت المعلومات الأولية أن الجاني نفَّذ جريمته في حي الفيصلية بمنطقة نجران، وتم إسعاف المصاب ونُقل ليتلقى العلاج في المستشــفى، وهــو في حالة حرجــة، فيما تواصل الجهات الأمنية عملهــا ميدانيا حتى هذه اللحظات.

وأضاف العشــوي »في أقل من 24 ســاعة وبجهود الجهــات الأمنية في المنطقــة تم القبض على الشــخص مرتكب جريمة القتل البشــعة، ليلة أول مــن أمــس، وســلّمت القضية لفرع النيابــة العامة بالمنطقة بحكم الاختصاص«.

تداعيات الجريمة

»الوطن« التقت بــزوج الضحية، رئيس لجنة الشهداء والمصابين بقوة نجران، رئيس الرقباء، مسفر سعيد آل المؤنس، الذي بدت عليه علامات الأسى قائلا: الحمد للــه على قضائه وقدره، فلم تكن أم بدر مجرد زوجة، بل كانت كل الحياة منذ زواجنا قبل 25 عاما، وأنجبت منهــا 5 أولاد وبنتين، قامت على تربيتهم بكل أمانة وحنان وحب وإخلاص، رحمها الله، وكنت أنا وابني قد تلقينا عدة رسائل نصية وصوتية من الجاني يهددنــا فيها، مؤكدا أنه سيحرق قلبي على أولادي، بسبب أنني تقدمت بشــكوى ضده إلى الجهات الرسمية، نتيجة قيامه بإطلاق النيران بكثافــة في الهواء داخــل الحي قبل شــهرين، وتداركا للــشر قمت بنقل أسرتي إلى محافظة خميس مشــيط، لكنه لحــق بهم إلى هناك يوم الأربعاء ‪1439 5/ 7/‬ وطــرق باب البيت ثم لاذ بالفرار.

وفي الأحــد ‪1439 5/ 11/‬ قــام بملاحقــة أولادي وصدم ســيارتهم وهرب، ثم حاول الاشتباك مع الأولاد بعد عودتهم إلى نجران أكثر من مرة، وتقدمــت إلى وزارة الداخلية وإمارة المنطقة والشرطة بعدة شــكاوى ضد الجاني، وعندي عدة رســائل صوتية ونصية من الجانــي، يهدد فيها بأنه سيدمر حياتي وحياة أولادي -تمتلك »الوطن« تســجيلين لها ونسخا من الرســائل- لتكون الفاجعة مســاء الأربعــاء الماضي بعد عــودة زوجتي وأولادي من السوق لشراء مستلزمات شــهر رمضان، ليمطرهم بوابل من الرصاص من ســلاح رشاش ثم يلوذ بالفرار، لكن أثلــج صدورنا إنجاز الجهات الأمنية بالقبض عليه بعد أقل من يوم من الجريمة، وتقديمه للعدالة في بلد العدل والأمن.

التبرؤ من الجاني

اســتنكر أقارب وأسرة الجاني 21 عاما، العمل الذي قــام به، وأكدوا في خطاب لهم أمــس، أنه تصرف فردي لا يقروه ولا يرضــون به، وليس لهم أي علم بهــذه الجريمة التي لا يقرها أي مذهب أو عرف أو ديانة، متقدمين بأصدق التعــازي لــذوي الفقيدة، سائلين الله أن يتقبلها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، ويلهم ذويها الصبر والسلوان، وأن يمن على المصاب بالصحة والعافية، ونحمد الله بأنه قد تم القبض عــلى الجاني من الجهات الأمنية -أعانها الله- وســيتم اتخاذ الإجراءات النظامية تجاهه، وسيلقى جزاءه في الدنيا والآخرة بين يدي رب العالمين.

وكان والــد الجانــي -المتقاعد في إحدى الجهات الأمنية- قد تقدم لأمير المنطقة الأمير جلــوي بن عبدالعزيز بخطاب قبل شهرين، تبرأ فيه من ابنه نتيجة لأفعالــه الدنيئة التي لا يقبلها الدين والوطن.

 ?? (الوطن) ?? تشييع أم بدر ضحية جريمة نجران في مقبرة الفيصلية
(الوطن) تشييع أم بدر ضحية جريمة نجران في مقبرة الفيصلية
 ?? (الوطن) ?? أبناء وذوي الشهداء في أولى رحلات العمرة والزيارة
(الوطن) أبناء وذوي الشهداء في أولى رحلات العمرة والزيارة
 ??  ?? نسخ من بلاغات زوج الضحية
نسخ من بلاغات زوج الضحية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia