Al-Watan (Saudi)

زبارة الدرب طريقها متعثر وتفتقر إلى الخدمات البلدية

- جازان: محمد الحسين

تذمر عدد من أهالي قريتي الزبارة وهرمان في الدرب، شــمال جازان، من تدنٍّ ونقص في مستوى الخدمات البلدية، داعــين أمانة منطقة جازان، ممثلــة في بلدية الدرب ومجلســها البلــدي، إلى سرعة التحرك والالتفات إلى معاناة الأهالي، وأشــاروا إلى تعثر بعض المشروعــا­ت التي أدت بدورها إلى مضاعفــة معاناتهم، خاصة عدم ســفلتة الطريق المــؤدي إلى القرية، وعــدم ســفلتة وإنارة الشــوارع الداخلية، وكذلك لا يوجد هاتف.

الطريق متعثر

بيّن المواطن محمد زايد عطر، من سكان قرية الزبارة، أن طريق القرية الــذي لا يتجاوز 3 كلــم متعثر منذ 20 عاما، على الرغــم من محاولتهم ومطالبهم المقدمة للبلدية، وبيّن أنه لا يوجد في القرية أي خدمة من البلدية ســوى النظافة التي تتأخر في كثير من الأوقــات برفع النفايات، كما أنها تحتاج إلى تخطيط وســفلتة الطرق الداخلية والإنارة، وعمل مزلقانات أو عبارات للسيول.

تجاهل المطالب

أشار المواطن محمد حمود عتودي إلى أن عمر مطالبهــم يزيد على 20 عامــا، إلا أن التجاهل هو نتيجة تلك المطالب، مشــددا على ضرورة تحرك عاجل وسريع من الأمانــة والبلدية ومجلسها البلدي على حد سواء لحل معاناتهم.

لا توجد خدمات

أوضــح المواطن محمد الحســن عتودي، من سكان قرية الزبارة، أنه لا وجود لخدمات بلدية الدرب في قريتهم سوى النظافة العامة، مؤكدا ضرورة زيارة قريتهم من مســؤولي البلدية والمجلس البلدي، مبينا أنهم يحتاجون إلى عمل طــرق داخلية وإنارة وعمل مزلقانات للطــرق المؤدية لقريتهم، وسرعة إنهاء مشكلة الطريق المتعثر وسفلتته.

وأكد المواطن حســن مشــبي، أن الطريق المؤدي إلى القرية طريق قديم طالب سكان الزبارة وكذلك أصحاب المزارع، منذ عدة أعوام، بالسفلتة وقد صدرت موافقة من البلدية وحولت إلى المقاول، ثم تعثــر المشروع، وفي عام 1427 طالبنا مرة أخرى واســتلمته شركة جديدة وتعثر المشروع، ولا نعلم الســبب. طبعا، المعاناة كبيرة خاصة لســكان القرية، والأطفال عند دوام المدارس، طريق جلد ومتعب، وكذلك النساء والطريق كله ما يتجاوز 3 كلم إلى الزبارة. نطالب من مقاول لمقاول ومن رئيس بلدية لآخر، والآن تم رفع طلب جديد.

إدراج المشاريع

أبان رئيس بلديــة محافظة الدرب المهنــدس محمــد محســن خرمي، لـ»الوطــن«، أن البلدية لن تتأخر فيما يخدم الصالح العــام، وفق إمكاناتها، وفيما يخص قريــة الزبارة بيّن أنه تم إدراج هذه الأحياء ضمن مشاريع سفلته وإنارة، والتي فتحت خلال الســنوات الثلاث الماضية والتي تم إيقاف إجراءت ترســيتها حســب توجيهــات وزارة المالية، وسيتم إدراجها ضمن مشاريع المبادرات التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

 ??  ?? الطريق المؤدي لقرية الزبارة بالدرب
الطريق المؤدي لقرية الزبارة بالدرب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia