Al-Watan (Saudi)

مستثمر يلتقون في مؤتمر بوابة الخليج

- الدمام: علي عبدي

يشارك أكثر من 500 مستثمر دولي ومسؤولين ممن يمثلون قطاعات اقتصادية عدة في مؤتمر »بوابة الخليج«، والذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من ‪-10 8‬ مايو الجاري، لاستعراض الفرص الاستثماري­ة المتوافرة في دول الخليج، كما سيلقي المؤتمر الضوء على ما تشهده المنطقة من تحول اقتصادي، وتنامٍ للفرص الاستثماري­ة المتاحة أمام القطاع الخاص. ويأتي تنظيم مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لهذا المؤتمر، بهدف استقطاب الاستثمارا­ت والإسهام في تعزيز البنية الاقتصادية بالمشاريع ذات القيمة المضافة، وخلق الوظائف النوعية.

جلسات نقاشية

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية أن هذا المؤتمر، بما يتضمنه من جلسات نقاشية رفيعة المستوى، واستعراض لأبرز المشاريع الاستثماري­ة في المنطقة، يعد الفعالية الاقتصادية الأولى من نوعها على مستوى الخليج، من ناحية استعراض الفرص الاستثماري­ة، إضافة إلى بحث أبرز القضايا المتعلقة بالأعمال في المنطقة.

قنوات اتصال جديدة

قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، إن المبادرات الشاملة التي تبذلها دول المنطقة لرفع إسهام القطاعات غير النفطية في اقتصاداتها، خلقت كثيرا من الفرص الاستثماري­ة للأعمال بصورة غير مسبوقة، مبينا أن هذه الفعالية ستوفر قنوات اتصال جديدة للتواصل مع صناع القرار، وستفتح المجال للإجابة عن أسئلة واستفسارات المستثمرين، وتعزيز التعاون لإنجاز المشاريع عبر قطاعات متعددة. وأضاف الرميحي، إن منطقة الخليج شهدت تحولا اقتصاديا مع انخفاض أسعار النفط، واتخذت دول المنطقة فيها كثيرا من السياسات والإجراءات التي من شأنها التكيف مع هذه المتغيرات، وتحقيق مزيد من النماء.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia