Al-Watan (Saudi)

أمر سام بتوفير الحماية للمتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري

- الرياض: واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرا ساميا بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارســات الفساد المالي والإداري، بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقه.

وثمَّن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفســاد الدكتور خالد المحيسن، الأمر السامي القاضي بتوفير الحماية الكافية لكل موظف يتقدم ببلاغ ضد ممارسات الفساد المالي والإداري، بما يضمن عدم التعرض له وظيفيًا أو المساس بميزاته أو حقوقــه، وتوجيهــه الكريم للهيئة الوطنية لمكافحة الفســاد بالرفع عن أي جهة تقوم باتخاذ إجراءات تأديبية بحق أي موظف أو المســاس بأي حق من حقوقه أو ميزاته الوظيفية، بسبب تقديمــه بلاغًا للجهــات المختصة عن ممارسات فساد فيها.

وقال الدكتــور خالد المحيســن في

تصريح صحفي بهذه المناســبة: »إن هذا الأمر يؤكــد اهتمام وحرص خادم الحرمين الشريفــين، وولي عهده الأمين على مكافحة الفســاد، وحماية مصالح المواطنــي­ن والمقيمين الذيــن يقومون بواجبهم بالإبلاغ عن حالات الفســاد، وضمان عــدم تضررهم جراء تقديمهم البلاغات«.

وأكد أن القيادة ماضية بعزم وحزم في

مكافحة الفســاد بصوره وأشكاله كافة وعدم التســامح مع الفاسدين، وتوفير ما يلزم لحماية المبلغين عن ممارسات الفساد وحفظ حقوقهم، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030، التي جعلت الشــفافية والنزاهة ومكافحة الفساد من مرتكزاتها الرئيسة.

ورفع الدكتور المحيســن الشكر للملك ســلمان بن عبدالعزيز، عــلى ما تحظى بــه الهيئة الوطنيــة لمكافحة الفســاد

»نزاهــة« من رعاية ودعــم غير محدود مــن لدنه، والذي كان لــه الأثر الكبير في تعزيز عملها، ومباشرتها لاختصاصاته­ا، وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، نحو مكافحة الفســاد وحفظ المال العام ومحاســبة المقصرين، ســائلاً الله العلي القديــر أن يديم على هذه البــلاد أمنها واســتقرار­ها في ظلّ توجيهــات القيادة الرشيدة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia