Al-Watan (Saudi)

أجنبيات يروجن لأزياء السعوديات

- جدة: منال الجعيد

في الوقت الذي أصبحت شبكات التواصــل الاجتماعــ­ي وســيلة رئيســة ومؤثرة لترويج الأنشطة التجارية، لجأت كثير من ســيدات الأعمال السعوديات، من مصورات ومصممات أزياء وأصحاب مراكز التزين النســائي، إلى اســتئجار العارضات المقيمــات والمعروفات بـ»الموديــل«، لإبــراز أعمالهن المختلفة.

مصدر دخل

أوضحــت العارضة الســورية هايدي رجب، أنها بــدأت العمل كعارضــة للأزياء عــام 2016، مبينة أن هذه المهنة شكلت مصدر دخل بالنســبة لها، وأســهمت في عــلاج والدها المريض. وأشــارت رجب خــلال حديثها لـ»الوطن«، إلى أن اســتئجار العارضات من مراكز التزيين النسائية ومصممات الأزياء أصبحــت ظاهرة منتشرة، إذ يتم اســتقبال بين ‪5 4‬ - طلبات في الأســبوع الواحد، فيمــا تبدأ أســعارهن من 400 ريال وحتى 1200 ريال.

رغبة العملاء

أرجعت إحدى صاحبات

مراكز التزين النسائية، أســباب اللجوء للعارضات إلى رغبة العملاء خاصة العرائس بمشاهدة جودة وإتقان عمــل المركز قبل الحجــز لديهم، مبينة أن الســيدات الســعوديا­ت يرفضن تصويرهــن بعد التزيين، لــذا يتــم تصويــر العارضات المقيمات بالتعــاون مع مصممة أزياء ومصــورة محترفة وعرضها للعملاء، إضافة إلى مواكبة المجتمع لتطورات العصر الذي أصبحت فيه شبكات التواصل الاجتماعي وسيلة للدعاية والإعلان.

عملية تسويقية

من جهتهــا، أوضحت المصورة الفوتوجراف­يــة أفنــان اليافعي لـ»الوطــن«، أن عارضــة الأزياء أو »الموديل« هي عبارة عن عملية تسويقية لكل من خبيرات التجميل ومصممات الأزيــاء والمصورات، وتراوح أسعارهن بين 1500 و3 آلاف ريال حسب شهرة العارضة.

في حين ذكرت مصممة العباءات فردوس تركستاني، أن الحاجة إلى إبراز التصميم بوقفة وحركة معينة دفعتها لتأجــير العارضات اللاتي يتميزن بالرشاقة والطول، مشيرة إلى أن العــرض بواســطة الدمى الصامتة لا تظهر بعض معالم تلك التصميم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia