Al-Watan (Saudi)

الرئيس الباكستاني ينوه بأهمية العلاقات مع المملكة

- إسلام آباد: واس

نوه رئيس جمهورية باكستان الإســلامي­ة ممنون حســين إلى أهميــة علاقة بــلاده بالمملكة العربيــة الســعودية، مبينا أن البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة تنبــع من قيم دينيــة تاريخية ثقافية مشــتركة، مؤكدا حرص باكســتان على تعزيز وتطوير العلاقــات الثنائية مع المملكة في مختلف المجــالات، مثمناً الدعم الــذي تقدمه المملكــة لتعزيز التعليم في باكستان.

جاء ذلك خــلال لقائه أمس وفد وزارة التعليــم الذي يزور باكســتان حالياً، برئاسة وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتور حمد بن ناصر المحرج.

دعم التعليم

أكد المحرج أن المملكة حريصة على علاقتهــا مع باكســتان، موضحاً أن المملكة ســتواصل تقديم الدعم لباكستان في مجال التعليم.

حــضر اللقاء ســفير خادم الحرمين لدى باكســتان نواف بن ســعيد المالكــي، ورئيس الجامعــة الإســلامي­ة العالمية بإســلام آباد الدكتور أحمد بن يوســف الدريويــش، والملحق الثقافي بســفارة المملكة العربية السعودية لدى باكستان الدكتور علي بن محمد هوســاوي، وعدد من كبــار المســؤولي­ن بوزارة التعليم الباكستاني­ة.

وكان الســفير المالكــي أقام مأدبة عشــاء الليلة قبل الماضية تكريماً لوفد وزارة التعليم الذي يزور باكستان.

على صعيــد آخر، كرمت رابطة العالم الإســلامي عبر هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية والهيئة العالمية للكتاب والسنة الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم الرابعة عشرة بجمهورية باكستان الإسلامية لعام 1439 بتقديم جوائز عينية ومالية.

جرى ذلك خــلال حفل ختامي أقيم أمس في إسلام آباد، بحضور نائب رئيس البعثة بسفارة المملكة لدى باكستان حبيب الله بخاري، ورؤســاء الجامعــات والمكاتب الســعودية التابعــة للســفارة وعدد من ســفراء الدول العربية والإسلامية لدى باكستان.

3 آلاف طالب

أوضح المديــر الإقليمي لرابطة العالم الإســلامي وهيئــة الإغاثة الإســلامي­ة العالمية وممثل الهيئة العالمية للكتاب والسنة في باكستان الدكتــور عبده بــن محمد عتين، أن الاحتفال اليوم شــمل تكريم الأوائل مــن الفائزيــن وصغار الحفاظ والحافظــا­ت تحت عمر 10 من جميع المناطــق والأقاليم الباكســتا­نية، حيث شــارك في المســابقة نحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة نجح منهم 85 مشــاركًا، إضافة إلى تكريم المحفظين بجوائز مالية وعينية.

 ??  ??
 ?? (واس) ?? الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم
(واس) الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة الماهر بالقرآن الكريم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia