Al-Watan (Saudi)

رحلة تأثرت بين الرياض وجدة بسبب الأحوال الجوية

- جدة، الرياض: ريان الجهني، خالد الحارثي

تأثرت بســبب الحالة الجوية التــي شــهدتها محافظة جدة صباح أمس الأربعــاء قرابة 12 رحلة جوية بين مطــاري الملك خالد الــدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأوضــح المتحدث الرســمي لهيئــة الطيران المدنــي عبدالله الخريف لـ»الوطن«، أنه بسبب الحالــة الجوية التي شــهدتها بعــض مناطق المملكــة تأثرت بعض الرحلات بين مطاري الملك عبدالعزيز الــدولي بجدة والملك خالد الــدولي بالرياض، حيث تم تأجيل وإعادة جدولة 12 رحلة تقريبا في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

أكد الخريف أن إيقاف حركة الملاحة الجويــة في مطار الملك عبدالعزيز الــدولي بدأ في تمام الساعة 2:30 من صباح أمس واستمر الإيقاف حتى الساعة 7 صباحًا، لتعود بعدها حركة الملاحة بشكل تدريجي.

وكان مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة قد أعلن أنه نظراً لتقلب الأحــوال الجوية التي تشــهدها مدينة الرياض، فقد تم تأجيل إقلاع بعض الرحلات، وتغيير مسار عدد من الرحلات.

وأوضــح المطار عبر تغريدة لــه في حســابه في »تويــتر« »أعزاءنــا المســافري­ن، نظراً لتقلبات الأحــوال الجوية التي تشهدها مدينة الرياض ، فقد تم تأجيل إقلاع بعض الرحلات وتغيير مسار عدد من الرحلات التي كانت متجهــة إلى مدينة الرياض للهبوط في مطار الملك عبد العزيز، ننصح المسافرين بالتواصل مــع الناقل الجوي لمعرفة مواعيد الإقلاع الجديدة .«

ليعود بعدها بـ3 ســاعات ليعلن عبر تغريدة مغادرة عدد من الرحلات المتأخرة والمؤجلة »الآن، عــدد مــن الرحــلات المتأخرة والمحولة من مطارات أخرى بســبب تقلبات الأجواء تبدأ في مغادرة المطار وســط متابعة من مختلف القطاعات التشغيلية .«

اللون البرتقالي

إلى ذلــك ضربت موجــة غبار كثيف العاصمــة الرياض، أمس، حوّلت ســماء المدينة ومحافظاتها إلى اللون البرتقــال­ي، وتدّنت فيها مدى الرؤية الأفقيــة إلى أقل من 100 متر، واستمرت طوال النهار.

واستيقظ الســكان على أقوى موجة غبارية شــهدتها العاصمة هذا العام، من حيث كثافتها وكمية الأتربة التي تحملها، بدأت ذروتها في ســاعات الفجر الأولى، ليتوجه الطــلاب والطالبــا­ت والمعلمون والمعلمات إلى مدارســهم مغطين أنوفهــم بالكمامــا­ت الواقية من الغبار.

 ?? (الوطن) ?? ازدحام لافت أمام مدرسة بالرياض وقت الغبار تغيير المسار
(الوطن) ازدحام لافت أمام مدرسة بالرياض وقت الغبار تغيير المسار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia