Al-Watan (Saudi)

هيئة الصحفيين تبحث إمكانية فتح فرع بجدة

إعلان الفائزين بمهرجان ضي ومصرية تقتنص جائزة الحجيلان مؤازرة الوزير

- الرياض: الوطن

شهد الاجتماع الثامن لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين بمقر الهيئة بالرياض، برئاسة رئيس المجلس خالد المالك، حضور وفد يمثل أعضاء نادي الإعلاميين التطوعي بجدة، تحدث عن أهداف النادي ورسالته، والاستماع إلى رغبتهم في العمل مع الهيئة. وشكر رئيس المجلس أعضاء الوفد على مبادرتهم، وقرر مجلس إدارة الهيئة تكليف نائب رئيس المجلس الدكتور فهد آل عقران، وعضو مجلس الإدارة محمد الحارثي باستكمال التباحث مع النادي الإعلامي التطوعي لوضع الأطر المستقبلية للعمل بين الطرفين، من خلال تأسيس فرع للهيئة بجدة تنطلق الأعمال من خلاله. -

منى رفعت - تصوير عبدالرحمن العجوز - نحت

-

ألف جنيه

دعاء عبدالواحد عمر عبدالعزيز سنادة

أعُلنت أسماء الفنانين الفائزين بالجائزة الكبري لمهرجان ضي للشباب العربي، والذي اُفتتح في القاهرة الإثنين الماضي، والمقدمة من الزاهدية للثقافة والإبداع، كما فازت الفنانة المصرية هدى عبدالعزيز بجائزة الفنان السعودي فهد الحجيلان »يرحمه الله«، واقترح رئيس لجنة تحكيم المهرجان الدكتور شاكر عبدالحميد، أن تخصص أيضا جائزة للنقاد التشكيليين الشباب تحت 35 سنة في الدورات القادمة. وينظم أتيليه ضي السبت المقبل حفلا لتوزيع جوائز المهرجان، وتكريم أعضاء لجنتي التحكيم والفرز، وهم: رئيس لجنة تحكيم المهرجان شاكر عبدالحميد، ورئيس المهرجان الدكتور أحمد نوار، والناقد الفنان عز الدين نجيب، وأعضاء لجنتي التحكيم والفرز: الناقد اللبناني الدكتور فيصل سلطان، والفنان والناقد السعودي عبدالرحمن السليمان، والدكتور صلاح المليجي، ومحمد الطراوي، وطارق الكومي. وقال مدير الأتيليه هشام قنديل، إن المهرجان سيستمر شهرا، معبرا عن سعادته بنجاح المهرجان علي المستويات الفنية والتنظيمة، وقدم شكره لجميع اللجان التي أسهمت في إنجاز هذا الحدث العربي الكبير.

جدة: الوطن قبل مناقشة جدول الأعمال قدم رئيس المجلس إيجازا عما تحقق من أعمال للهيئة، وأبرزها نجاح استضافة الدورة السادسة لمنتدى تحالف عاصفة الفكر الذي شارك فيه عدد من القيادات السياسية والفكرية والإعلامية العربية التي تشارك دولها في تحالف عاصفة الحزم لدعم الشرعية في اليمن، حيث تخلل حفل افتتاح المنتدى الذي رعاه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، تكريم الزميل تركي بن عبدالله السديري، رحمه الله. وقال المالك إن النجاح الذي تحقق للمنتدى يعود -بعد توفيق الله- إلى الدعم والمؤازرة التي وجدتها الهيئة من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، وجهود الزملاء العاملين في لجان المنتدى. قرر المجلس توسيع دائرة العضوية انطلاقا من شمول المادة (20( »مهنة الصحفي« في اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحفية، لتشمل كل من يمارس المهنة في القطاعات والوسائل الإعلامية المختلفة. واستمع المجلس إلى عرض الزميل محمد الحارثي عن الفكرة التي سبق أن تقدم بها وتمت الموافقة عليها في الجلسة الخامسة، وهي إنشاء ناد باسم »النادي السعودي للصحافة« تحت مظلة الهيئة، ورأى المجلس إقرار ميزانية تتناسب مع الأدوار المنوطة به، والرفع لجهات الاختصاص لشرح الأهداف والتصورات التي يطمح إلى تحقيقها. وفوض نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فهد آل عقران، وعضو المجلس محمد الحارثي لاستمرار التواصل مع الجهات التي أبدت موافقتها لبحث توقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع الهيئة.

 ?? (الوطن) ?? مجلس هيئة الصحفيين خلال الاجتماع
(الوطن) مجلس هيئة الصحفيين خلال الاجتماع
 ?? (الوطن) ?? حضور لافت في افتتاح مهرجان ضي
(الوطن) حضور لافت في افتتاح مهرجان ضي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia