Al-Watan (Saudi)

الحربي يعلن جاهزية أمن العمرة في مكة والمدينة

- المدينة المنورة: علي العمري

أكد قائد أمن العمرة الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أن كافة القطاعات الأمنية المشاركة في خطة شــهر رمضان المبارك تقف على أتم الاســتعدا­د لتطبيق الخطة، سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة. وقال الحربي إن الخطة الأمنية ســبقتها عدد من الاجتماعات التي تم خلالها دراسة كافة الجوانب بروية وعناية بغية رسم خطة أمنية شاملة تراعي وتشــمل كافة الجوانب الأمنية ذات العلاقة بأمن وسلامة العمرة. وقال الحربي في تصريح إلى »الوطن«، إن خطة شهر رمضان التي سيتم البدء في تطبيقها خلال أيام ترمي إلى توفير الأجواء الأمنية والمرورية المتميزة بما يســهل على المعتمرين والزوار أداء عبادتهم بكل يسر وســهولة في ظل التوجيهات المستمرة من قيادة هذه البلاد التي تؤكد على بذل كل ما يمكن في سبيل راحة المعتمرين والزوار.

الحروب الجبلية

أوضــح الحربي في أعقاب رعايته لحفل تخريج دورة الحروب الجبلية بمركــز الأمــير محمد بــن نايف للعمليــات الخاصــة والتطبيقات المتقدمة بالمدينــة المنورة، أمس، أن قوات الطــوارئ الخاصة وصلت إلى مستوى متقدم في عمليات الحروب الجبليــة، وباتت تقــدم الدورات والتطبيقات المتعلقــة بهذا الجانب داخل المملكة، حيث كان في الســابق تتم تلــك التدريبــا­ت في جمهورية باكســتان، لافتــا إلى أن التدريب المستمر في المجالات الأمنية المختلفة هو هدف إســتراتيج­ي تسعى إليه القيادة بكل اهتمام.

الدورات التخصصية

كشــف الحربي عن أنه ســيتم تحويل مركز الأمير محمد بن نايف للعمليــات الخاصــة والتطبيقات المتقدمة بالمدينــة المنورة إلى معهد متخصص في القريب العاجل، ليكون مرجعــا في الــدورات التخصصية والبرامج التي يحتــاج إليها رجال الأمن، وســيرافق ذلــك بناء بعض الفصول الدراسية والمكاتب الإدارية.

وكان قائد قوات الطوارئ الخاصة رعى أمــس حفل تخريــج دورة الحروب الجبليــة بحضور عدد من القيادات الأمنية، حيث اســتعرض خلال الحفل العديد من الفرضيات الأمنية التي شارك فيها طيران الأمن، و التي اشــتملت على الإنزال الجوي على قمم الجبال والاستيقاف الخطر والتعامل مــع المطلوبين، فضلا عن اســتعراض لحمايــة النفس، فيما جرى بعــد ذلك تكريــم المتميزين والجهات الأمنية المشاركة في الحفل، بينهــم مديــر إدارة دوريات الأمن بمنطقة المدينة المنورة العقيد عبدالله بن أحمد الغامدي.

 ??  ?? تكريم أحد المتميزين
تكريم أحد المتميزين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia