Al-Watan (Saudi)

استنكار دولي على المجازر الإسرائيلي­ة بحق الفلسطينيي­ن

- أبها: الوطن الكويت: ألمانيا: فرنســا: تركيا: جنوب إفريقيا: أيرلندا: إســبانيا: ماليزيــا: الأمم المتحــدة:

الســعودية: أعربــت الخارجيــة الســعودية عن إدانة المملكة الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيي­ن العزل من قبل قــوات الاحتــلال الإسرائيلي، مما أسفر عن ســقوط عشرات القتلى والضحايا.

أعدت بيانــا لمجلس الأمن يدعو لإجراء تحقيق مســتقل في العنف وعبرت عن غضبها وحزنها، إلا أن الطلب رُفض بسبب معارضة الولايات المتحدة. بريطانيا: قالت إن اســتخدام »هذا الحجم الواســع للذخيرة الحية مقلق للغاية«، بيد أنها أشــارت أيضا إلى أن الاحتجاجات يجب أن تكون سلمية.

قالت إن »إسرائيل لديها الحق بالدفاع عن نفسها، إنما يجب أن تفعل ذلك بشكل مناسب«.

أدان الرئيــس إيمانويل ماكرون العنف الذي استخدمه الجيش الإسرائيلي ضد المحتجين.

قالت إن »واشــنطن مسؤولة مع إسرائيل عــن المذبحــة الدنيئة«، واستدعت سفيريها لدى البلدين.

اســتدعت سفيرها لدى إسرائيل مُدينة »الطريقة العشوائية والخطيرة للهجوم الإسرائيلي الأخير«.

اســتدعت وزارة الخارجية الأيرلندية الســفير الإسرائيلي في دبلن مطالبــة بتحقيق دولي مســتقل تحت إشراف الأمم المتحدة حول سقوط القتلى.

دعت الحكومة الإسبانية إلى ضبط النفس وتجنب أي خطوة من شأنها التسبب في المزيد من الضحايا على الحدود بين قطاع غزة، محذرة المحتل الإسرائيلي من استخدام القوة بحق الفلسطينيي­ن العزل.

أعربــت ماليزيــا عن احتجاجها الشــديد لافتتــاح الولايات المتحدة ســفارتها رســميا في القدس، مؤكدة أن ذلك سيؤثر سلبيا ليس فقط على الأمن والاســتقر­ار في تلك المنطقة، ويشعل الغضب ويعوق أي مفاوضات في المستقبل.

أدان مكتب مفوض الأمم المتحدة الســامي لحقوق الإنسان العنف الدامي المروع من قبل قوات الأمن الإسرائيلي­ة في غزة، داعيا إلى إجراء تحقيق مستقل.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia