Al-Watan (Saudi)

بشر: قطع رأس الأفعى سينهي الأزمة اليمنية

معركة رأس الأفعى

- علب: عوض فرحان

كشــف رئيس المجلس الأعلى لأبناء محافظة صعدة، الشــيخ عبدالخالق بشر، عن عمــل ميدانــي كبير داخل مديريــات محافظة صعــدة من قبل فرق من أبناء قبائل صعدة، من خلال رصد تحركات قادة ورموز ميليشيات الحوثي الإيرانيــ­ة، في مقدمتهم زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي.

وقــال في تصريحات إلى »الوطن« إن التعاون مع قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي مســتمر، في إيصال المعلومــا­ت ضمن عمل اســتخبارا­تي دقيق لاستهداف هؤلاء العملاء والقضاء عليهم، مستبعدا هروب عبدالملك الحوثي المختفي في جحور جبال مران، حيث إنه لم يتمكن من ذلك بعدما أصبح محاطا بكماشــة الشرعية والتحالف والمقاومة الشعبية التي جعلته يدخل في دوامة من الخوف مــع اقتراب مقصلة العدالة من رأس الأفعى.

وتطرق بــشر إلى العمــل الميداني لإبطــال الجيش والمقاومة الشــعبية، مشــيرا إلى أنه يســير بخطى ممتازة ومتسارعة نجم عنها انتصارات كبيرة، جعلت ميليشــيات الحوثي عاجزة عن الدفاع عن نفســها في معقلها الرئيس، كما أن تحريك الجبهــات في أكثر من محور ومن جميع الجهات الأربع أوصل الميليشيات في حالة من التخبط والخوف انعكست على أدائها في باقي الجبهات. أوضح الشيخ عبدالخالق بشر أن معركة قطع رأس الأفعى التي يقودها الجيش الوطني اليمني بدعم شامل من قوات التحالف العربــي، تعتبر فاصلة في إنهاء أزمة اليمن، مشيرا إلى أن رأس الأفعى إذا قطع تهاوى جسدها بدون أي ضغوط أخرى. ولفــت إلى أن صعــدة كانت المحافظــة التي بــدأت منها الميليشيات وفيها ومنها انطلقت إلى باقــي المحافظــا­ت، وهي حاليــا تســحب مقاتليها من الكثير من الجبهات إلى صعدة، ومن ثم فإن ســقوط الجماعة في صعدة ســيؤدي إلى سقوط كلي وستتهاوى جميع الجبهات وتسلم نفسها بدون حرب. وأشار إلى أن تأثير الانتصارات التي تحققت جعل الجماعة في حالة ارتبــاك دفعها إلى البحث بكل الوسائل عن مقاتلين جدد والاســتعا­نة بالمرتزقة الأفارقة، إلا أنهم فشلوا في ذلك، مما جعل رأس الأفعــى في متنــاول اليد خلال الفــترة القريبة القادمة، وســنفرح جميعــا بقطعها وتحريــر اليمن مــن أخطر مخطط صفوي لتدمير اليمن.

 ?? (الوطن) ?? قوات الجيش اليمني تتقدم في اتجاه صعدة
(الوطن) قوات الجيش اليمني تتقدم في اتجاه صعدة
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia